فحص ومعالجة 2000 حالة مرضية مجانا بالعاصمة صنعاء

الثورة/عبدالخالق البحري

اختتمت أمس في أمانة العاصمة فعاليات المخيم الطبي المجاني الأول التي نظمهاعلى مدى ستة أيام المركز الطبي الخيري بدعم من مؤسسة الإحسان الخيرية..وضمت مختلف التخصصات الطبية التشخيصية والعلاجية المجانية..
وفي حفل الاختتام الذي حضره عدد من أعضاء المجالس المحلية ومدراء المستشفيات الحكومية بأمانة العاصمة أكد الدكتور عبدالعزيز نجم الدين مدير المركز الطبي الخيري بأمانة العاصمة أن المخيم الطبي يعتبر انجازا وطنياً يسهم في تحسين الوضع الصحي ويخفف من معاناة المواطنين وآلامهم، ويعتبرا أيضا تحدياً آخر في وجه العدوان السعودي الأمريكي على وطننا العالي كونه يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الوطن جراء العدوان الغاشم .. مقدما الشكر والعرفان لكل من ساهم في هذا المخيم من مستشفيات ودكاترة ورجال أعمال.
من جانبه أشاد مجاهد الخالدي مدير عام المديرية بما تقدمه جمعية الإحسان من أعمال خيرية تستهدف كل شرائح المجتمع وخاصة من خلال هذا المخيم الطبي في ظل هذه الظروف الصعبة.
فيما أشار محمد عبدالله الانسي رئيس المؤسسة إلى أن تنفيذ المخيم في ظل هذه الظروف الصعبة خطوة ايجابية في تخفيف معاناة المواطنين، حيث تم استقبال وعلاج العديد من الحالات الطبية المجانية وضم المخيم الطبي العديد من الأطباء الاستشاريين في مختلف التخصصات.
وفي تصريح لـ”الثورة” أكد الدكتور عبدالعزيز يحيى نجم الدين مديرعام المركزالطبي الخيري أن المخيم الطبي المجاني الأول ضم عددا من التخصصات المختلفة ويشارك فيه نخبة من الاستشاريين ،وذوي الكفاءات الطبية النوعية النادرة حيث تم إجراء الكشف الطبي والمعالجة لأكثر من ألفي حالة مرضية من أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية، مفيدا بأن المخيم شهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين المحتاجين للتداوي والعلاج..
وأضاف الدكتور عبدالعزيز نجم الدين أن المركز يقدم خدماته الطبية والفحوصات التشخيصية والأدوية للجمهور مجانا خلال أسبوع المخيم، شاكرا  كل الداعمين والمساندين لإقامة المخيم الطبي الذي يقدم خدماته الإنسانية لذوي الدخل المحدود والمعوزين من أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية..
وفي ختام فعاليات المخيم تم تكريم الأطباء والداعمين للمخيم.

قد يعجبك ايضا