مجزرة مروعة للعدوان في أمانة العاصمة خلفت 42 شهيدا وجريحاً

غاراته الحاقدة وجرائمه الوحشية تتواصل في مختلف المحافظات

استهداف مصانع للأودية ومجمعات صناعية بمحافظة صنعاء وتدمير المحجر البيطري بالمخا

الثورة/
يواصل العدوان السعودي الحاقد والغاشم اقتراف المزيد من جرائم قتل الأبرياء من المدنيين وتدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية في اليمن وسقط خلال الساعات الماضية عشرات الشهداء والجرحى جراء سلسلة من الغارات الوحشية نفذتها طائرات العدوان على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور تميم الشامي أن الغارة الجوية التي استهدفت مساء الأحد مبنى شرطة أمانة العاصمة وسط الأحياء السكنية بالعاصمة، أسفرت عن سقوط 7 شهداء و35 جريحاً بالإضافة إلى أضرار بالغة لحقت بالمنازل والمباني السكنية المجاورة والممتلكات الخاصة والعامة.
كما استهدف طيران العدوان السعودي عصر أمس منطقة النهضة بغارتين بالقرب من مركز اليتيم.
وأوضح مصدر أمني أن قصف العدوان تسبب بأضرار بالغة بمنازل المواطنين في الأحياء القريبة من مكان القصف.
وواصل طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم أمس استهدافه للمواطنين والمصالح العامة والخاصة.
وأوضح مصدر أمني لـ (سبأ) أن طيران العدوان دمر مبنى المقر الدائم للكشافة والمرشدات بالعاصمة صنعاء بعدة غارات ما أدى إلى إصابة حراسة المبنى بالإضافة إلى تدمير مصنع الراعبي للرخام في منطقة ذهبان، كما شن غارة على منطقة النهدين.
وبيّن المصدر أن طيران العدوان شن غارات على عدة مناطق في محافظة صنعاء مستهدفا مصالح عامة وخاصة، حيث عاود غاراته على مصنع الميتمي للأدوية في مديرية سنحان، واستهدف مجمع الرشيد الصناعي في بني مطر، كما شن غارة على منطقة ذهبان مستهدفا مشتقات نفطية.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة جارف ببلاد الروس، وأخرى على منطقة الكسارة بضلاع همدان، واستهدف سنترال الاتصالات في وادي ظهر، كما قصف منزل الشيخ علي الجرادي بمنطقة خلقة وشن غارة على غرب نقيل غيلان بمديرية نهم بالإضافة إلى غارة على منطقة بيت دهرة بمديرية بني الحارث، وأخرى على منطقة المحجر في مديرية أرحب.
وفي محافظة صعدة أكد المصدر الأمني أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارة على وادي علاف بمديرية سحار، وعاود استهداف شبكة الاتصالات بمنطقة بني سويد بمديرية مجز.
وأوضح المصدر أن منفذ الطوال الحدودي بمحافظة حجة تعرض لقصف صاروخي ومدفعي من قبل بارجات العدوان، فيما شن طيرانه 4 غارات على محافظة تعز استهدفت ميناء المخا، ومثلها على مديرية السبرة بمحافظة إب.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن 3 غارات على مديرية صرواح في مارب، ومثلها على نقيل الوتدة بمديرية خولان في الطريق الرابط بين صنعاء ومارب.
كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون أمس في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزلا في منطقة بير باشا بمحافظة تعز ما أدى إلى تدميره وتضرر العديد من المنازل المجاورة.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن هذه الغارات جاءت بالتزامن مع سلسلة غارات أخرى شنها طيران العدوان استهدفت ميناء المخا ومقر المحجر البيطري ما أدى إلى دمار في منشآت الميناء والمحجر البيطري.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة البرح بمديرية مقبنة وغارات على مناطق متفرقة في المدينة استهدفت منطقتي جعشة الحرَّير ومنطقة وادي عرش شرق المحافظة.
ولفت المصدر إلى أن غارات العدوان السعودي الأمريكي على هذه المناطق جاءت في إطار محاولات إسناد مرتزقته الذين حاولوا الزحف باتجاه بعض المواقع في مناطق الحرّير والدعوة والكمب .
واستشهد مواطن وأصيب اثنان آخران أحدهم امرأة إثر استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم لمنزل مواطن بمديرية باقم بصعدة.
وأوضح مصدر أمني بصعدة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف منزل مواطن بمديرية باقم ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة امرأته وأبنه بجروح بليغة وتدمير منزلهم بالكامل.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقتي الصحن وآل عقاب بمديرية سحار بالإضافة إلى غارتين على قريتي المرقوع وآل لكون بمديرية ساقين.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان الغاشم استهدف الملعب الرياضي بمدينة صعدة بغارتين أحدثت دماراً في الملعب وملحقاته والمنازل المجاورة له.
كما استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بسلسلة من الغارات مديريتي نهم وارحب بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر امني بالمحافظة لـ (سبأ) أن الطيران استهدف المديريتين بعدد من الغارات ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في الأراضي الزراعية ومراعي الأغنام .
وعاود طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته على محافظة عمران .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن غارات العدوان استهدفت منطقة بيت القحوم بنقيل الغولة مديرية ريدة ومقبرة المنطقة ، ما أدى إلى إحداث أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.
واستنكر المصدر استمرار العدوان في استهداف البنية التحتية للشعب اليمني في ظل صمت دولي مريب .
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس ثمان غارات على مناطق متفرقة بمحافظة الجوف.
وأوضح مصدر محلي لـ (سبأ) أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن ثلاث غارات على منطقة الغيل وغارتين على منطقة الساقية.
ولفت إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف بثلاث غارات مناطق سدبأ والعقبة غربي مدينة الحزم.

تصوير /فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا