الفعاليات الوطنية تدعو مجلس الأمن والمنظمات الدولية للقيام بواجبها في وقف العدوان

نددت باستمرار تدمير اليمن

 

نظمت الفعاليات السياسية والجماهيرية أمس الوقفة الاحتجاجية الخامسة عشرة أمام مقر اﻷمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا باستمرار العدوان السعودي اﻷمريكي الغاشم والحصار الجائر ضد الشعب اليمني تحت شعار « الأمم المتحدة أصبحت شريكا حقيقيا في القصف والحصار والإرهاب ضد الشعب اليمني «.
وأوضحت الوقفة أن تخاذل الأمم المتحدة تجاه معاناة الشعب اليمني الإنسانية بسبب الحصار الشامل على الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتقييد حركة السفر في المطارات يؤكد أن الأمم المتحدة تستخدم معاناة الشعب اليمني كورقة ضغط سياسية لخدمة السعودية منذ بداية العدوان على اليمن.
وبينت الوقفة أن اﻷمم المتحدة شرعنت بالقرار 2216 للعدوان السعودي الاستمرار بعدوانه والتوسع في قصف البنية التحتية والأسواق والتجمعات السكنية والمصانع وقطع الطرق الرابطة بين أغلب المحافظات وضرب المستشفيات والمدارس والمساجد والمنشآت المدنية ومخازن الغذاء وشاحنات نقل المواد الغذائية ومحطات الوقود والكهرباء واستخدام القنابل العنقودية في قصف المدنيين في كل من صنعاء وصعدة.
ولفتت إلى أن استخدام العدوان للقنابل العنقودية فضح اﻷمم المتحدة وأكد شراكتها الحقيقية للعدوان في جرائم اﻹبادة الجماعية التي ترتكب بحق المدنيين اليمنيين ودعمها المباشر لقوى العدوان بالأسلحة المحرمة دوليا وتقديمها الدعم اللوجستي وتواطؤها المستمر كونها ممثلة لحقوق الإنسان ولم تحرك ساكنا ولم تتكلم إلا بعد أن أصبحت القنابل العنقودية بين أيدي المواطنين محمولة ومصورة في وضح النهار في الأحياء السكنية .
وطالبت الوقفة أعضاء دول مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتهم جمهورية روسيا الاتحادية والصين وفرنسا ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى المسارعة في اتخاذ موقف عاجل وعادل وتخرج عن صمتها لتقول الحقيقة فيما يدور في اليمن وتقوم بدورها وواجبها الإنساني والأخلاقي في وقف العدوان ورفع الحصار على الشعب اليمني ومحاكمة النظام السعودي كمجرم حرب ووضع حد لغطرسته التي تجاوزت كل المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.
كما أدان المجلس المحلي بمحافظة صنعاء استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، واستهداف مؤسسات القطاع الخاص.
وأشار بيان صادر عنه, تلقت (سبأ) نسخة منه, إلى أن غاية دول العدوان واستمرارها باستهداف المنشآت الحيوية وفي مقدمتها المنشآت الصناعية هو تركيع وإخضاع الشعب اليمني بعد الصمود الأسطوري له وجيشه وشعبه رغم الحصار.
واعتبر البيان أن استهداف المنشآت الخاصة عمل جبان يعكس حجم الحقد الدفين من دول تحالف العدوان تجاه أبناء اليمن .. معبرا عن أسفه الشديد للتمادي في استهداف العديد من المنشآت الاقتصادية والتي كان آخرها استهداف مجمع الرشيد الصناعي في بني مطر ومصنع الميتمي للأدوية بسنحان.
ودعا البيان جميع المنظمات الحقوقية العالمية والدول التي تدعي رعايتها لحقوق الإنسان التدخل لوضع حد للعدوان العبثي الحاقد الذي تقوده السعودية وحلفاؤها ضد اليمن منذ عشرة أشهر.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بمديرية معين بأمانة العاصمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالصمت الدولي إزاء استخدام العدوان السعودي الأمريكي للقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دوليا .
واستنكرت المشاركات في الوقفة استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم وحرب الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها الجريمة التي ارتكبها العدوان باستهدافه إدارة الشرطة الراجلة بأمانة العاصمة والأحياء المجاورة له ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرين مواطنا.
وأدان بيان صادر عن الوقفة استمرار جرائم الاغتيالات للكوادر الوطنية بهدف زعزعة الأمن .. محملا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي مسؤولية سفك الدماء جراء غارات تحالف العدوان وقصف المنشآت المدنية والسياحية والمواقع الأثرية والتاريخية والمدارس والمعاهد ودور المكفوفين وغيرها من المنشآت المدنية والحيوية.
وطالب البيان الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية إزاء ما يرتكبه العدوان من جرائم والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر وإدخال المساعدات الغذائية والمشتقات النفطية.
وأشار البيان إلى أن تحالف العدوان صعد من هجماته واستخدامه للقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دوليا على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات واستهدافه للمنشآت الاقتصادية والصناعية والحيوية.
وأوضحت عضو الهيئة النسائية لأنصار الله في مديرية معين دعا شرف الدين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوقفة تؤكد صمود نساء اليمن في مواجهة العدوان الغاشم .. مبينة أن الهدف من الوقفات هو تسليط الضوء على حجم معاناة الشعب اليمني وإبراز مظلوميته.
تخلل الوقفة الاحتجاجية معرض فوتوغرافي يوثق جرائم العدوان بمشاركة تسع مدارس من أمانة العاصمة، وأناشيد وعرض أفلام وثائقية قصيرة تبين جرائم العدوان.
كما نفذ طلاب مدرسة الصديق بمنطقة الرباط بمديرية الجبين محافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
واستنكر المشاركون في الوقفة استخدام تحالف العدوان لمختلف الأسلحة الفتاكة لقتل الأطفال والنساء من أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدرات البلاد.
وخلال الوقفة التي حضرها مدير إدارة التربية بالمديرية حامد الضبيبي ورئيس الأنشطة المدرسية حميد الحداد وعدد من القيادات التربوية، أدان الطلاب استمرار الحصار الجائر ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.
وطالبت الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الإنسانية بتحمل مسؤولياتها والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.
وأكدت الوقفة أهمية الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان وإفشال المؤامرات التي تهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن.

قد يعجبك ايضا