عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة للعدوان على منتجع حمام ومسجد جارف بصنعاء

غارات الحقد تعاود كوكبان التاريخية وتحدث أضرارا كبيرة بمبانيها الأثرية:

 
ارتكب طيران العدوان الحاقد والغاشم امس مجزرة جديدة بحق المدنيين الابرياء في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء راح ضحيتها اكثر من عشرين شهيدا وعشرات الجرحى ، وواصل جرائمه الوحشية بقصف الاحياء السكنية والمنشآت الحيوية العامة والخاصة في عدد من المحافظات ، كما عاود بحقده الدفين استهداف مدينة كوكبان التاريخية محدثا اضرارا كبيرة في المباني الأثرية والتاريخية وفي أجزاء من أسوار ومباني قلعة وقشلة كوكبان الأثريتين..
ففي محافظة صنعاء استشهد 20 مواطنا وأصيب العشرات في غارات للعدوان السعودي الأمريكي على مديرية بلاد الروس ..
وقال مصدر محلي في المحافظة لـ/سبأ/ أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف منتجع حمام جارف والمسجد بعدة غارات ما أدى إلى إصابة العشرات، وأثناء قيام المسعفين من المواطنين بإسعاف الجرحى شن الطيران غارة أخرى ما أدى إلى استشهاد 20 شخصا كحصيلة أولية..
واستنكر المصدر استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن واستهدافه للمدنيين.. داعياً منظمات المجتمع الدولي إلى التدخل في إيقاف العدوان الذي يستهدف الشعب اليمني.
كما عاود طيران العدوان شن غاراته على مديريتي بني حشيش وسنحان
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة زجان ببني حشيش وغارة على منطقة جربان بسنحان ما أدى إلى إحداث أضرار في الأراضي الزراعية والأحياء السكنية المجاورة.
وكان طيران العدوان قد عاود قصف مديرية بني حشيش بقنابل شديدة الانفجار ..مستهدفا منطقة رجام بقنابل قويه هزت أرجاء المنطقه.
وفي صعدة دمر طيران العدوان الغاشم امس شبكة الاتصالات بمنطقة بني سويد بمديرية مجز
وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان شن ثلاث غارات جوية استهدفت شبكة الاتصالات بمنطقة بني سويد بمديرية مجز ما أدى إلى تدميرها .
وأدان المصدر همجية تحالف العدوان الغاشم وتعمده تدمير ما تبقى من شبكات الاتصالات بمديريات محافظة صعدة .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منقطة الشوارق بمديرية رازح الحدودية ما أدى إلى إصابة ثلاث نساء .
وعاود طيران العدوان مساء امس الاول شن سلسلة من الغارات على مدينة كوكبان التاريخية بمديرية شبام محافظة المحويت .
وأوضح مصدر محلي لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف مباني أثرية في موقعي المرازم والحليفة الأثريين بمنطقة الحجلة شمال مدينة كوكبان ما أدى إلى تدمير كامل لمبنى اثري قديم يسمى سقيف المرازم وهو احد المعالم الأثرية القديمة التي كانت تستخدم قديما لإيواء عابري السبيل واحدثت أضراراً فادحة في المباني التاريخية والأثرية القديمة القريبة من الموقع وقطع الطريق الإسفلتية المؤدية الى مدخل مدينة كوكبان.
وأشار المصدر إلى أن هذه الغارات أحداثت أضراراً بالغة في المباني الأثرية والتاريخية القريبة من الموقع ومنها أجزاء من أسوار ومباني قلعة وقشلة كوكبان الأثريتين .. لافتا أن طيران العدوان السعودي الغاشم كان قد استهدف أمس موقع الحجلة شمال مدينة كوكبان التاريخية محدثاً أضراراً بالغة في المباني القريبة من الموقع.
وأكد المصدر أن استهداف العدوان السعودي لهذه المواقع التاريخية والمعالم الأثرية الهامة يشكل استهدافاً لتاريخ وتراث بلادنا العريق وتحديا سافراً للنداء العالمي لمنظمة اليونيسكو بتجنيب التراث الإنساني في اليمن من أي اعتداءات مباشرة او غير مباشرة..
وفي محافظة تعز عاود طيران العدوان السعودي- الامريكي شن غاراته على أحياء وقرى ريفية ما تسبب في تدمير الطرق الترابية وإلحاق الضرر بعشرات المنازل والمرافق العامة المجاورة .
وقال مسؤول في المجلس المحلي بالمحافظة: إن طائرات العدوان استهدفت بغارتين قصر الشعب (القصر الجمهوري) ما ادى إلى تضرر العديد من المنازل والمرافق الحكومية المجاورة كما استهدفت بأربع غارات أحياء في شارع الأربعين.
كما استهدفت طائرات العدوان بسلسلة من الغارات منطقتي الشقب وحُده بمديرية صبر الموادم ما ادى إلى تدمير الطريق الترابي الوحيد الرابط بين القرى القريبة من جبل العروس.
وفي ضواحي المحافظة شنت طائرات العدوان سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مدينتي كرش والشريجة ما أسفر عن تضرر منازل وسيارات وممتلكات وسط انباء تحدثت عن وقوع ضحايا مدنيين.
وفي محافظة الجوف استهدف العدوان مناطق السلمات وجبل شيحاط والعقبة و منطقة الغيل ما أدى إلى تدمير ثلاثة منازل .

قد يعجبك ايضا