العدوان على اليمن و وهم الحفاظ على الأمن القومي العربي في ندوة بصنعاء

الثورة / محمد غبسي

أكد عدد من الأكاديميين أن مشروع الشرق الأوسط الجديد يعد مشروعا استعماريا متكاملا يهدف إلى السيطرة على المنطقة العربية وإعادة تقسيمها على أسس مذهبية وطائفية ومناطقية وعرقية وأثنية، بما يضمن دمج كيانات ودول جديدة غير عربية في إطار الوطن العربي و اعتبار الكيان الصهيوني جزء من هذا المشروع.
جاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان ” أبعاد العدوان على اليمن بين وهم الحفاظ على الأمن القومي العربي وحقيقة تطبيق مشروع الشرق الأوسط الجديد” التي أقامها حزبا شباب العدالة والتنمية وحزب الوفاق الوطني صباح أمس الأحد في بيت الثقافة بصنعاء.
وفي الندوة قدم الدكتور فرحان هاشم ورقة عمل تطرق فيها إلى طبيعة وأسباب العدوان السعودي الغاشم على اليمن ووضح فيها أدوار الدول المشاركة في تنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد، وقدم الكثير من المعلومات والأحداث والشواهد التي بينت بتفصيل سياسي بحثي أدوار “دول المشروع” وكذا دور دويلات الخليج وتركيا وأختتم الورقة بمجموعة من الخطوات اللازمة لمواجهة المشروع .
كما قدم الأستاذ مطيع الفقيه ورقة عمل تطرق فيها إلى الجانب الإعلامي مستعرضاً دور وسائل إعلام العدوان في تزييف الحقائق وصناعة الأخبار الكاذبة وفبركة التقارير التي تخدم أهدافهم ومطامعهم في السيطرة على اليمن.
وطرحت العديد من المداخلات والتعقيبات من قبل المشاركين في الندوة، بدورهم شدد المشاركون على ضرورة معرفة حجم التهويل الإعلامي والأكاذيب والحرب الإعلامية التي ينتهجها إعلام العدوان السعودي تجاه اليمن، وضرورة فضحها ومواجهتها من خلال نشر الوعي ومساندة الإعلام الرافض للمشروع والعدوان.

قد يعجبك ايضا