مناهل ثابت.. يمنية تدخل قاموس العباقرة العالمي ..

نالت الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت لقب عبقرية العام لسنة 2013 من منظمة قاموس العباقرة العالمي، ممثلة عن قارة آسيا، لتكون أول شخصية من أصل عربي تنال هذا اللقب، كما أصبحت أصغر امرأة عربية تدرج في موسوعة العباقرة العالميين وذلك لتميزها العلمي، ولما قدمته للعالم من إضافات نوعية في مجالات علمية نادرة، ما أهّلها بجدارة لتكون أول عربية تترأس جمعية عباقرة العالم، ورئيسة الجمعية العالمية للذكاء النادر.
تفوقت الشابة اليمنية مناهل على أكثر من 800 متقدم لنيل هذا اللقب في امتحانات مقياس الذكاء، وهي من مواليد 14 أكتوبر 1981، وتعد من القلائل في العالم الحائزين على شهادة الدكتوراه في اختصاص الهندسة المالية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف.
وهذه العبقرية الشابة, هي أيضا المرأة الوحيدة في العالم التي دخلت عالم البحوث في علم الانضباط بالنظريات الميتافيزيقية؛ من خلال أطروحتها في مجال «رياضيات الكمّ» بوضع معادلات رياضية جديدة لحساب مسافات الكون في غياب الضوء وقياس سرعة العناصر الصغرى لمشتقات الذرّة.
كما حظيت الدكتورة مناهل بتقدير عالمي لكونها أصغر طالبة في العالم تنال درجتي الدكتوراه بتفوق في مجالات علمية نادرة كالهندسة المالية والرياضيات الكمية، ولقب عبقرية العالم لعام 2013، وغيره من الألقاب، أبرزها لقب ملكة البورصة من قبل “وول ستريت جورنال”، لضلوعها في عالم البورصة والمداولات المالية.
-جائزة التميز الدولية والبيئية والإنسانية العالمية لعام 2000 ,نظير جهودها البارزة في البعثات البيئية والإنسانية في أفريقيا أثناء عملها مع الأمم المتحدة.
مناهل ثابت في سطور
-أصغر فائزة بلقب “اتحاد المرأة من أجل السلام العالمي”.
-المرأة الملهمة للعام 2010م عن مجلة “لوفيسيال”.
-سفيرة النوايا الحسنة لمؤسسة “إيكو الدولي للفنون” التابعة للأمير ألبرت الثاني, أمير موناكو.
«-ملكة البورصة» بتصنيف وول ستريت جورنال.
-أصغر امرأة في العالم والوحيدة الحاصلة على دكتوراه في الهندسة المالية..
-عضو منسا، ورابطة العالم للعباقرة.
-رئيسة منظمة مجتمع الذكاء النادر (World Intelligence Network) والذي يشترط نسبة 98 بالمئة لمعدل ذكاء الندرة (وهي منظمة مسؤولة عن 27 مؤسسة لمتفوقي الذكاء في العالم).
-حائزة على أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.

قد يعجبك ايضا