الدواء في المنزل…ضعف الذاكرة

لكل شيء آفة تهلكه ، وآفة العلم النسيان ، وهناك أدوية طبيعية مختلفة يمكن أن تساعد في تحسين مشكلات الذاكرة ، أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً بأن علاج ضعف الذاكرة يمكن التخلص منه باتباع الخطوات الآتية:.

النوم والرياضة
العناية بصحة الجسم وراحته ، وبخاصة النوم ، فالإنسان يحتاج للنوم ، حتى وإن لم يتحرك طوال يومه ، فهو يحتاج لفترة لا تقل عن 8 ساعات من الراحة .. كما تهتم الرياضة في زيادة استنشاق الأكسجين الذي يُسبِّبه الركض ما يُحسّن قدرة الجسم على إيصال كمية أكبر من الأكسجين إلى الدماغ .
عصير الثوم والطماط
ومن الأغذية المساعدة على تنشيط الجسم وتقوية الذاكرة ، ينصح بعصير ثلاثة فصوص من الثوم ، مع ثلاث حبات طماطم ، وقليل من الملح، ويشرب كعصير مثلج في أي وقت .
زيت الزيتون يقوي ذاكرتك
يمكن لقطرات من زيت الزيتون تتناولها يوميا أن تقيك من فقدان الذاكرة بسبب وجود الحوامض الدهنية غير المتشبعة الموجودة فيه.
الزعفران
تؤخذ حفنة من الزعفران ، مع ملء ملعقة من الحليب المغلي ، ثم يترك لمدة 15دقيقة ، ويشرب بمعدل مرة واحدة فقط في اليوم ، ولمدة شهر .
أحماض أوميغا3
نقصها يلعب دوراً أساسياً في ضعف تغذية الدماغ ، وبالتالي يؤدي إلى ضعف الذاكرة بشكل عام ، وتتوفر هذه الأحماض بشكل مكثف في أسماك السلمون ، والجوز ، والبيض .
الجنكـة
مفيد في علاج مشكلات الذاكرة ، ويحتاج الشخص ما بين شهر وثلاثة أشهر قبل أن يلاحظ أي تحسن في ذاكرته .
العطور
استعمال أجزاء متساوية من الزيت الطيار لنبات إبرة الراعي ، والزيت الطيار لنبات إكليل الجبل .
الكندر
يعرف باللبان الذكر ، ويستخدم بوضع ملء ملعقة منه توضع في ملء كوب ماء ، ويترك لينقَّع مدة ثلاث ساعات ، ثم يشرب بمعدل كوب واحد مرة واحدة في اليوم .
الزنجبيل
يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جراماً ، ومن اللبان الذكر (الكندر) 50 جراماً ، ومن الحبة السوداء50 جراماً .. تخلط المقادير معا ، وتعجن في كيلو عسل نحل ، وتؤخذ ملعقة صغيرة منه على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.
المريمية
أكد الباحثون أن المريمية تساهم في هبوط الأنزيم المسؤول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ ، والذي يسبب الزهايمر.
الزبيب
يتم أكل 21 زبيبة نظيفة كل يوم في الصباح .
الفلفل الأبيض
يُوضع مع الطعام « كبهار « يُزكِّي الذاكرة
أعشاب أخرى
توجد كثير من الأعشاب الآخرى النافعة في علاج ضعف الذاكرة منها :
حبوب اللقاح ، والقرفة « الدارسين « ، والجنسينج ، الزعرور الجوز « عين الجمل» .. كما يقي فيتامين «ج» من أمراض الأوعية الدموية المخية ، إضافة إلى أنه مضاد للتأكسد ، وينشط الأداء الذهني.

قد يعجبك ايضا