مواطن في ريمة يهدم مدرسة حكومية لشق طريق إلى منزله

 

> الأهالي يناشدون الجهات المعنية بسرعة التدخل لحماية المنشآت التعليمية من الاعتداءات

قضايا وناس/ يحيى البعيثي

أقدم أحد ابناء ريمة على هدم أجزاء كبيرة من مبنى مدرسة خالد بن الوليد الأساسية الواقعة بقرية شيوف بعزلة يامن مديرية كسمة بمحافظة ريمة.
وأكد عدد من أهالي المنطقة بأن المواطن(ح.م.ح) أقدم على هذا الفعل من أجل شق طريق تؤدي إلى منزله الذي يقع في منطقة قريبة من المدرسة.
وقدم عدد من الأهالي بتقديم بلاغات وشكاوى إلى وكيل محافظة ريمة ونائب وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة حيث طالبوا فيها بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال هذه التصرفات التي طالت إحدى المنشآت التعليمية التي أقيمت في منتصف ستينيات القرن الماضي وعلى نفقة الدولة.
كما طالبوا في الشكاوى المرفوعة إلى المعنيين في المحافظة ووزارة التربية بوضع حد لمثل هكذا جرائم تستهدف المنشآت التعليمية التي تعتبر من أملاك الدولة ولا يحق لأحد القيام بالاعتداء أو الهدم أو هدمها أو الإزالة.
وأوضح عادل حيدر الجبري ممثل أولياء أمور الطلاب بأن هذه الحادثة خطيرة جداً ويتوجب الإسراع في وضع حد لمن قام بهذه التصرفات المقيتة والخارجة عن القانون وحتى لا تتكرر مثل هكذا اعتداءات على المباني والمنشآت التربوية في مختلف مناطق المحافظة وغيرها.
من جانبه أكد عضو المجلس المحلي بعزلة يامن مطهر حيدر علي أن هذا العمل الذي أقدم عليه أحد أبناء المنطقة هو عمل مرفوض وممقوت من قبل جميع المواطنين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية .الذين عبروا عن استنكارهم الشديد لهذه التصرفات الخارجة عن القيم والقانون.
موضحاً بأن السلطة المحلية ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الجريمة التي طالت إحدى المنشآت التعليمية بالمنطقة بل هي تعتبر أقدم مدرسة حكومية أنشئت في ستينيات القرن الماضي.
هذا وقد احتشد عدد من الطلاب وأولياء الأمور في اليوم التالي لواقعة الهدم وحاولوا منع الاعتداء لكنهم فشلوا في ظل إصرار عجيب من قبل المواطن (ح.م.ح) على الاستمرار في هدم المدرسة.ما دفعهم إلى رفع أصواتهم إلى كل الجهات المعنية في المديرية والمحافظة ووزارة التربية والتعليم.
وطالبوا بسرعة اتخاذ العقوبات الرادعة ومنع أي اعتداءات قد تطال منشآت تعليمية أخرى على امتداد مناطق ومديريات محافظة ريمة.

قد يعجبك ايضا