هيروشيما وجوانجزهو الى المربع الذهبي لكأس العالم للاندية

 
واصل سانفريتشي هيروشيما انتصاراته بعد تفوقّه بثلاثية بيضاء على بطل أفريقيا تي بي مازيمبي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أوساكا ناجايا في ربع نهائي كأس العالم للأندية اليابان 2015 .
تقدّم بطل الدوري الياباني مع نهاية الشوط الأول عبر تسوكاسا شيوتاني قبل أن يضيف كل من كازوهيكو تشيبا وتاكوما أسانو هدفين في الشوط الثاني ليتأهل سانفريتشي هيروشيما لمواجهة ريفر بلايت الأرجنتيني في نصف نهائي البطولة.
كانت انطلاقة أصحاب الأرض في المباراة أكثر من مميزة حيث شكّل خطورة كبيرة منذ الدقائق الأولى بعدما سنحت الفرصة الأولى له في الدقيقة الثانية فقط إثر تسديدة من يوشيفومي كاجاوا مرة إلى جانب مرمى حارس تي بي مازيمبي سيلفان جبوهو بينما جاء رد مازيمبي سريعاً إثر تسديدة من روجر أسالي أُبعدت إلى ركنية.
وفي الدقيقة 18، كاد سانفريتشي أن يسجل هدف التقدم بعدما قطع كازويوكي موريساكي الكرة من بوبكر ديارا ومررها نحو هيساتو ساتو الذي انفرد بالمرمى ولكنه سدد كرة قوية فوق العارضة.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، نجح سانفريتشي هيروشيما في افتتاح التسجيل عن طريق تسوكاسا شيوتاني بعد ركلة ركنية من يوسوكي تشاجيما وصلت إلى شو ساساكي الذي لعبها برأسه نحو تسوكاسا شيوتاني الذي تابعها بدوره من مسافة قريبة ليتقدم سانفريتشي بنتيجة 1-0.
وفي الشوط الثاني، حاول تي بي مازيمبي العودة إلى المباراة وصنع الخطورة ولكنه فشل في تحقيق مبتغاه مع تواصل الضغط الياباني ليعزز سانفريتشي هيروشيما تقدمه في الدقيقة 65 بعد ركنية تابعها كازوهيكو تشيبا برأسه في المرمى ولتصبح النتيجة 2-0.
وفي الدقيقة 78، حسم سانفريتشي النتيجة بتسجيله الهدف الثالث إثر هجمة سريعة قادها ميهال ميكيتش على الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية تابعها تاكوما أسانو برأسه في المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير لسانفريتشي هيروشيما على أبطال أفريقيا.
وسجّل البرازيلي باولينيو هدفاً متأخراً في الوقت بدل الضائع ليقود بطل آسيا جوانجزهو إيفرجراندي إلى الفوز بنتيجة 2-1 على كلوب أمريكا المكسيكي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أوساكا ناجايا في ربع نهائي كأس العالم للأندية اليابان .
بعد شوط أول سلبي، تقدّم كلوب أمريكا في الدقيقة 55 عن طريق أوريبي بيرالتا قبل أن يعادل زهينج لونج النتيجة في الدقيقة 80 بينما سجّل باولينيو هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليتأهل جوانجزهو لمواجهة برشلونة الأسباني في نصف نهائي البطولة.
كان الشوط الأول متكافئاً من الفريقين مع أفضلية هجومية طفيفة لكلوب أمريكا الذي كاد أن يسجل هدف التقدم سريعاً بعد مرور ثماني دقائق فقط إثر تمريرة من داريو بينيديتو تصل إلى ريكاردو سامبويزا الذي سدد كرة ارتطمت بأحد المدافعين ولكن لي شواي أنقذ مرماه مبعداً الكرة إلى ركنية.
وجاء رد بطل آسيا في الدقيقة 19 عندما صنع فرصته الأولى في المباراة بعد تسديدة من روبينيو أبعدها بتميز مويسيس مونوز قبل دقيقتين فقط من فرصة لكلوب أمريكا إثر تسديدة بعيدة المدى من بينيديتو أبعدها لي شواي قبل أن يتابع بابلو أجيلار الكرة أمام المرمى.
ونجح الحارس الصيني في إنقاذ مرماه مجدداً في الدقيقة 27 بعد ركلة حرة لعبها باولو جولتز أبعدها لي شواي لتصل إلى بينيديتو الذي تابع الكرة المرتدة بعيداً عن المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني وبعد مرور عشر دقائق فقط، نجح أوريبي بيرالتا في افتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى داريو بينيديتو الذي أرسل كرة عرضية نحو باب المرمى تابعها بيرالتا برأسه في المرمى ليعطي التقدم للفريق المكسيكي.
بعد الهدف، تقدّم جوانجزهو إيفرجراندي أكثر إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل ولكنه لم ينجح في تهديد المرمى المكسيكي إلى أن أثمر ضغطه عن هدف التعادل في الدقيقة 80 إثر هجمة سريعة قادها باولينيو الذي مرر الكرة إلى داخل منطقة الجزاء للبديل جاو لين الذي لعبها للقادم من الخلف زهينج لونج لينجح الأخير في وضع الكرة بإتقان على يمين الحارس المكسيكي مويسيس مونوز.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نجح جوانجزهو في تأكيد عودته القوية بعد ركلة ركنية أخيرة لعبها يو هانتشاو إلى داخل المنطقة وتابعها البرازيلي باولينيو برأسه في المرمى ليقود فريقه إلى الفوز الثمين بنتيجة 2-1.

قد يعجبك ايضا