هلال عمران يناشد المنظمات تقديم مستلزمات الشتاء للنازحين:

منح ألفي أسرة مساعدة إيوائية الأسبوع الماضي
تقرير/ معين حنش
يسعى الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران إلى بذل جهود حثيثة لإغاثة النازحين, ممن دمر منازلهم العدوان وجعلهم مشردين من محافظتهم صعدة التي قصفت من قبل العدوان الغاشم بقنابل محرمة على المناطق والمديريات بشكل عشوائي.
-النازحون في محافظة عمران يعيشون أوضاعاً مأساوية وحياة صعبة بعد أن تركوا منازلهم ومزارعهم وممتلكاتهم من محافظة صعدة وأصبحوا يبحثون عن مأوى ويعيشون في خيام وبيوت ومدارس ومعاهد وأماكن إيوائية بعمران.
-الهلال الأحمر اليمني بعمران قام بإيوائهم ووزع عليهم مستلزمات الإيواء التي لديهم والمتواضعة وبدعم من المفوضية العليا لإغاثة النازحين بالأمم المتحدة وتم تسكينهم وإيوائهم في المديريات والمناطق المختلفة بمحافظة عمران.
أحمد صالح – أحد النازحين بمحافظة عمران والذي يروي قصة نزوحه هو وأسرته حيث يقول : بعد أن قام العدوان بضرب منطقتنا في مديرية كتاف- صعدة واستهدفها بالصواريخ الفتاكة والقنابل العنقودية والمحرمة حيث دمر منزلنا واحرق مزرعتنا.
وأضاف النازح أحمد: لقد هربنا الى محافظة عمران ومعي 11 طفلاً من أولادي خوفاً من الموت المحقق والبطش في الضرب العشوائي الذي لحق بمنطقتنا وأصبحنا بلا مأوى فقد نزحنا لعمران ولا نملك حتى قوت يومنا .. لكننا تلقينا مساعدات إيوائية من الهلال الأحمر بعمران من خيام وفرش وبطانيات ومواد غذائية وأدوات مطبخية وبالقدر الذي رصده لنا الهلال رغم قلة ذلك لان معي أسرة كبيرة ونحن في أيام شتاء وبرد قارس.
أما النازح يحيى عبدالله الرازحي- فيروي حكاية نزوحه من منزله هو وأسرته فيقول : نحن من منطقة رازح غار علينا الطيران الظالم حيث أستهدف حارتنا وحطم بيوت جيراننا ومات العديد من سكان هذه المنطقة بدون ذنب ولا يوجد عندنا لا معسكرات ولا سلاح حتى يضربونا بهذه الأسلحة المحرمة.
وأضاف الرازجي: للأسف فقد سارعت أنا وأولادي وزوجتي وأسرتي وعددها 15 شخصاً إلى النزوح بسيارتي التي تبقت لي من ممتلكاتي التي تركتها وشردت وأصبحت نازحاً في محافظة عمران نتلقى المساعدات ونعيش مع النازحين.
وناشد النازح الرازجي الجهات المعنية والمنظمات المدنية والجمعيات الخيرية ورجال المال والأعمال إلى الإلتفات إلى معاناتهم وتلمس احتياجاتهم وتوفير الإمكانيات اللازمة التي تأويهم وبما يكفي لإغاثتهم.
من جانب أغاثي تحدث ممثل عن الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران الدكتور محمد احمد حسين موضحاً بأنه بلغ عدد المستفيدين من مواد الإيواء المقدمة من الهلال الأحمر اليمني محافظة عمران للفترة من يونيو وحتى نهاية نوفمبر 2015م
نحو  (49) أسرة، تضم إجمالي (54068) فرداً.
ويوضح ممثل الهلال الأحمر بأنه بلغت إحصائية الأسر والأفراد النازحين إلى محافظة عمران والمستفيدين من مواد الإيواء المقدمة من الهلال الأحمر اليمني م/عمران وبدعم من الصليب الأحمر الألماني لشهر يوليو 2015م  نحو “250” أسرة بواقع “1533” فرداً.
الأسر والأفراد النازحين إلى محافظة عمران والمستفيدين من مواد الإيواء المقدمة من الهلال الأحمر اليمني محافظة عمران وبدعم من المفوضية السامية لشئون اللاجئين للفترة من يونيو وحتى أكتوبر 2015م بلغو نحو “7499” أسرة بواقع “52535”.
وأضاف الدكتور محمد أحمد حسين بأن إحصائية الأسر والأفراد النازحين إلى محافظة عمران الذين تم تسليمهم خيام بمديرية خمر : عدد (68) خيمة لعدد (68) أسرة، تتضمن (457) فرداً.
إحصائية الأسر والأفراد النازحين إلى محافظة عمران الذين تم تسليمهم حقيبة إيواء بمديرية خمر : عدد (392) حقيبة إيواء لعدد (379) أسرة،.أثناء تسليم المواد الإيوائية للأسرة النازحة
كما أكد ممثل الهلال بانه تم الأسبوع الفائت توزع عبر الهلال الأحمر اليمني فرع عمران أمس مساعدات إيوائية لعدد 2000 أسرة من النازحين بدعم من المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مديريات عمران وجبل عيال يزيد وعيال سريح بالمحافظة.
وفي تصريح خاص للثورة أوضح ممثل الهلال الأحمر اليمني فرع عمران الدكتور محمد أحمد حسين بان هذه المساعدات تحتوي على 14000 فرش و14000 بطانية و4000 حصير و4000 سطل و2000 طقم أدوات مطبخية تم توزيعها للنازحين بمحافظة عمران ومديرياتها لما يقارب 2000 أسرة.
وأضاف ممثل الهلال الأحمر بعمران بانه سيتم استهداف 135 أسرة من الأسر المهمشة في مديرية ريدة وسيتوزع لهم حقائب إيوائية وتتكون كل حقيبة من 6 مرابيع و7 ألواح و2  طرابيل و1 مطرقة و1 منشار وواحد حبل لكل أسرة من هذه الأسر المهمشة وذلك لإيوائهم.

قد يعجبك ايضا