مصرع 6مرتزقة كولومبيين واسترالي في العمري واعطاب عشرات الآليات العسكرية

 
الثورة / ماجد الكحلاني

لقي6 كولومبيين وقائدهم فيليب ستيتمان الأسترالي الجنسية مصرعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية امس الثلاثاء بمحيط معسكر العمري بمحافظة تعز.
واكد مصدر عسكري لـ” الثورة” ان القتلى الكولومبيين وقائدهم الأسترالي أوفدتهم شركة بلاك ووتر الأمريكية لمساندة القوات الإماراتية الغازية التي تعاقدت مؤخرا مع قوات كولومبية لدخول عدن جنوب اليمن للمشاركة إلى جانب القوات الإماراتية والسودانية وأخرى في العدوان على اليمن بقيادة النظام السعودي.
مشيرا الى ان القوات اليمنية المشتركة وجهت ضربات موجعة للغزاة ومرتزقة العدوان إثر مواجهات عنيفة دارت امس الثلاثاء في مديرية المخا، مُني فيه الأخير بخسائر فادحة وانهيارات كبيرة في صفوفهم وآلياتهم ،
لافتا الى افشال محاولة قوات الغزو ومرتزقتهم للتقدم والالتفاف على معسكر العمري امس كواحدة من عشرات المحاولات التي قاموا بها، تكبدوا فيغضون الأيام الماضية القريبة خسائر كبيرة ولم يحصدو خلالها سوى مزيد من الهزائم والخسائر الكبيرة في صفوفهم.
وبين المصدر انه تم القضاء على عشرات المرتزقة كما سقط عدد من قوات الغزو الأجنبي ممن يحملون جنسيات مختلفة فضلا عن تدمير واعطاب عشرات الآليات العسكرية التي عززتهم بها قوى العدوان تحت غطاء جوي كثيف.
وكانت الإمارات أرسلت من أمريكا اللاتينية مئات المقاتلين الكولومبيين للقتال في صفوفها ضمن القوات المشاركة في العدوان على اليمن ضمن ما عرف بصفقة “بلاك و وتر” الامريكية، حيث تم ايقاظهم الشهر الماضي .

قد يعجبك ايضا