واصل استهداف المنازل والمدارس والأسواق

> العدوان يستهل شهره التاسع بغارات وحشية وجرائم جديدة

> شهيدان في صعدة بقنابل عنقودية وعشرات الشهداء والجرحى في إب وتعز
الثورة / عبدالقدوس طه

يدخل العدوان السعودي الغاشم على اليمن شهره التاسع بعد 245 يوماً من جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا والتدمير الممنهج لكل مقومات الحياة بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الحروب الحديثة بالنظر إلى حجم ما خلفه هذا العدوان الهمجي من دمار كبير في البنية التحتية للبلاد وللجرائم الوحشية التي ارتكبها بحق المواطنين الأبرياء طوال الأشهر الثمانية الماضية.
ففي حصيلة جديدة للعدوان في أول يوم من شهره التاسع استشهد أمس ، عدد من المواطنين في عدد من المحافظات جراء غارات العدوان الغاشم تركزت على المنازل والمنشآت العامة والخاصة ، حيث استشهد مواطنان في صعدة جراء انفجار قنابل عنقودية من مخلفات القصف الجوي لطيران العدوان على المحافظة وواصل العدوان قصف المناطق الحدودية في صعدة بأكثر من 150 صاروخاً .
وأفادت مصادر محلية في صعدة أن موطنين اثنين استشهدا صباح أمس ،إثر انفجار قنبلة عنقودية في منطقة بني صياح بمديرية رازح ، مشيرا إلى أن القنبلة العنقودية من مخلفات طيران العدوان .
وأضاف المصدر أن القنابل العنقودية تنفجر بالمواطنين بشكل شبه يومي في مناطق ومديريات صعدة التي ألقى عليها طيران التحالف السعودي قنابل عنقودية محرمة دولياً، موضحاً أن أغلب الضحايا من الأطفال والنساء ومن يقومون بمهمة رعي الأغنام .
وألقى طيران العدوان السعودي قنابل عنقودية على مناطق مأهولة بالسكان في محافظة صعدة ، حيث تعرضت غالبية مديريات صعدة لقصف عنيف بالأسلحة المحرمة والقنابل العنقودية ، خاصة المناطق الحدودية ، حيث لازالت العشرات من مخلفات القصف لم تنفجر وتشكل تهديداً لحياة المدنيين خاصة الأطفال والنساء.
وجدد طيران العدوان غاراته على محافظة صعدة ، حيث دمر مدرسة للبنات واستهدف منازل المواطنين في عدة مناطق
وأوضح مصدر محلي أن العدوان قصف مدرسة الروضة للبنات في منطقة بني معاذ مديرية سحار ، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ، كما كثف العدوان غاراته على مديرية باقم حيث استهدف مناطق شوذان ويسنم والدوشة ، وتركزت الغارات على المنازل والمزارع .
وأشار المصدر إلى أن قوات العدو السعودي قصفت المناطق الحدودية في مديريتي كتاف ورازح بأكثر من 150 صاروخاً خلال الـ”24 ساعة” الماضية.
وفي محافظة إب ارتفع عدد الشهداء إلى 5 فيما جرح عدد من المواطنين في غارات شنها طيران العدوان الغاشم على منطقة الشبيب بمديرية حبيش محافظة إب .
وقال مصدر في السلطة المحلية لـ”الثورة” ، أمس ، أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة بني شبيب، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة اثنين بإصابات طفيفة وإحداث أضرار بالمنطقة ، مشيرا إلى أن العدوان شن الأحد الماضي غارتين على المنطقة أدت إلى استشهاد اثنين وإصابة ستة مواطنين وتدمير 3 منازل تدميرا كليا فيما تعرض 15 منزلاً لتدمير جزئي.
وفي محافظة تعز أفادت مصادر محلية أن طيران العدوان السعودي استهدف أمس ، سوقاً شعبياً في منطقة نجد قسيم بمديرية المسراخ ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى ، مشيرة إلى أن الطيران السعودي الغاشم شن 3 غارات على المنطقة ، و شن 3 غارات على منطقة الحنيشية بوادي عزان بالمحافظة.
و السياق ذاته شن طيران العدوان السعودي ثلاث غارات على جمرك حرض مديرية حرض محافظة حجة.
وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة أن طيران العدو السعودي شن ثلاث غارات على ما تبقى من معالم لمبنى ومرافق جمرك حرض احداها غارة بطائرة بدون طيار
وفي مأرب كثف العدوان غاراته على منطقة جبل هيلان وصرواح ، حيث شن سلسلة غارات عنيفة على منازل المواطنين في مديرية صرواح.
وأفادت مصادر محلية في مأرب أن العدوان شن 3 غارات على جبل هيلان ، كما وصل قصف منازل المواطنين في صرواح ، ما أدى إلى تدمير عدد منها وتضرر العشرات.
وعاود طيران العدوان أمس ، قصف منطقة عطان بالعاصمة صنعاء ، حيث شن غارة على المنطقة .

قد يعجبك ايضا