تحذير من توقف مستشفيات البيضاء بسبب نقص الأدوية وانعدام المشتقات النفطية

البيضاء  /محمد المشخر
حذر المدير العام المساعد لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء مقبل صالح الطاهري من توقف خدمات جميع المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة بسبب نقص الأدوية والمحاليل الطبية نتيجة الحصار الجائر لدول تحالف العدوان السعودي على اليمن.
وأوضح الطاهري لـ”الثورة ” أن القطاع الصحي بالمحافظة يعاني من نقص كبير في الخدمات الطبية والامكانات العلاجية بسبب الحصار القائم من قبل العدوان السعودي على اليمن. والذي منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية التي تعتمد عليها مختلف المستشفيات والمرافق الصحية في تقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين بالمحافظة.
وقال الطاهري: إن مخزون الأدوية والمحاليل الطبية نفد من مخازن المستشفيات في المحافظة جراء استمرار الحصار الغاشم ومنع وصول الأدوية للمرضى، مؤكدا الحاجة الماسة إلى أدوية التخدير والعمليات ومحاليل المختبرات وفحوصات نقل الدم من أجل إنقاذ حياة المرضى من الموت.
كما أكد المدير العام المساعد لمكتب الصحة  أن جميع المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة تعاني أوضاعاً صعبة منذ بداية العدوان نتيجة انقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية لتشغيل المولدات الكهربائية فيها، مما ضاعف ذلك من معاناة الناس وتسبب في توقف خدمات التطعيم في العديد من المرافق، إضافة إلى تلف معظم الأدوية الضرورية والطارئة التي يحتاج تخزينها لتبريد وغيرها.

وأشار الطاهري إلى توقف تزويد مكتب الصحة بالمحافظة بالأدوية الأساسية للرعاية الصحية الأولية والأمراض المزمنة التي كانت تصرف خلال الفترة الماضية، مبينا أن الأدوية الخاصة بالطوارئ منعدمة تماما في مستشفيات والمراكز الصحية بمديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا