الجيش واللجان الشعبية يحققون انتصارات كبيرة في عدد من جبهات القتال

 

> مصرع 57 مرتزقا وجرح العشرات وإعطاب وإحراق 8 مدرعات ودبابة والتصدي لـ5 محاولات زحف تعز

الثورة /محمد الفائق

حققت قوات الجيش واللجان الشعبية انتصارات كبيرة على مرتزقة العدوان في عدد من المناطق والمحافظات.
وقال مصدر عسكري لـ”الثورة” أن أبطال الجيش واللجان تصدوا أمس ببسالة لمحاولات زحف متكررة للمرتزقة باتجاه صينة خلف جامعة تعز بعد تعزيزهم بنحو 500 مرتزق من جنسيات مختلفة قادمين من محافظة عدن.
وأضاف أن نحو 17 مرتزقاً قتلوا في الزحف الأول الذي نفذه مرتزقة العدوان عصر أمس الأربعاء كما قتل نحو 40 آخرين في الزحف الذي نفذته تلك العناصر مساء أمس وجرح عدد كبير منهم كما تم إعطاب آليتين مدرعتين تابعتين للمرتزقة.
وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش أحكموا السيطرة الكاملة على تبة الخضراء باتجاه صينة وتبة السفينة باتجاه أدود وتطهيرها من المرتزقة رغم الإسناد الجوي المتواصل من طائرات العدوان السعودي.
وأكد المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تقدموا أيضا باتجاه جبل جرة وتم السيطرة على اجزاء كبيرة منه مشيراً إلى أن الساعات المقبلة ستكون حافلة بالانتصارات الكبيرة على مرتزقة العدوان وعناصر القاعدة وداعش.
من جانبه أوضح عضو الجبهة الإعلامية في محافظة تعز عبدالله الخطابي في تصريح خاص لـ(الثورة) أن الجيش واللجان الشعبية افشلوا محاولة زحف للمرتزقة أثناء تقدمهم في نجد قسيم باتجاه مدينة تعز, وتم التصدي لهم وتدمير مدرعة نوع (همر) كما تم تطهير نجد قسيم بالكامل.
وأشار الخطابي إلى أن المرتزقة حاولوا أيضا التقدم نحو الوازعية من ثلاثة محاور (المنصورة, راسن, الحيوق) إلا أن الجيش واللجان تصدوا لهم ودمروا دبابة وثلاث عربات مدرعة وأعطبوا أخرى.
ونفى الخطابي ما تداولته وسائل إعلام العدو عن منع الجيش واللجان دخول المواد الطبية والغذائية للمواطنين في تعز, مؤكدا أن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة ولا تمت للحقيقة بصلة وأن تلك الوسائل تحاول التغطية على هزائم العدو والمرتزقة من خلال بث مثل هذه الشائعات والأكاذيب.. مشيرا في ختام تصريحه إلى التقدم الكبير والانتصارات العظيمة التي يسطرها الجيش واللجان في مختلف الجبهات التي تشهدها محافظة تعز.
على صعيد متصل تشهد صفوف المرتزقة في مدينة تعز انقسامات كبيرة حيث أوضحت مصادر محلية لـ”الثورة” أن شارع جمال والمسبح يشهدان توتراً كبيراً بين فصيل السلفيين وفصيل الإخوان وشوهدت عناصرهما بمختلف الأسلحة يتمركزون في العمارات السكنية والشوارع في مواجهات ومناوشات خفيفة توقفت مساء أمس.
وأشارت المصادر إلى أن الخلاف بين تلك الفصائل يعود إلى عدم الاتفاق بينها على قيادة موحدة بخصوص الاستحواذ على الأموال المقدمة من العدوان.
إلى ذلك سيطرت قوات الجيش واللجان الشعبية على عدد من مواقع مرتزقة العدوان من عناصر الإصلاح والقاعدة في مريس وكبدتهم عشرات القتلى والجرحى وخسائر كبيرة في الآليات والعتاد.
وأشار مصدر عسكري ل”سبأ” إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كبدوا مرتزقة العدوان في منطقة بيحان عشرات القتلى بينهم القياديان في الإصلاح شعفل الفرجي وجلال المنصوري .

قد يعجبك ايضا