اليوم .. منتخبنا الوطني يواجه نظيره الفلبيني بحثا عن فوز أول

استطلاع/محمد الخميسي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت صنعاء الثامنة مساء بتوقيت الفلبين مباراة الإياب أمام الفلبين على الملعب الوطني في مانيلا  ضمن مباريات الجولة السابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018م وكأس آسيا الإمارات 2019م.
وسيدخل منتخبنا المباراة  بمعنويات عالية بغية تحقيق نتيجة إيجابية والخروج بنقاط المباراة وتحقيق أول فوز خلال مشاركته في التصفيات الحالية رغم صعوبة المباراة، وفي المقابل يسعى منتخب الفلبين لاستغلال عاملي الأرض والجمهور والفوز على منتخبنا كونه يدرك ان المباراة في متناوله خصوصا وانه تغلب على منتخبنا ذهابا في قطر بهدفين نظيفين ولذلك فهو يأمل في كسب المباراة ورفع رصيده النقاطي إلى عشر نقاط ليواصل مطاردته لمتصدر المجموعة ووصيفها منتخبي كوريا الشمالية واوزباكستان، وكانت مباراة الذهاب بين المنتخبين التي أقيمت في قطر قد انتهت بفوز الفلبين بهدفين نظيفين، ويحتل منتخب الفلبين المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يتذيل منتخبنا الترتيب بدون اي نقطة، وخاض منتخب الفلبين مباراتين سابقتين داخل أرضه، حيث فاز في الجولة الأولى من التصفيات على البحرين بهدفين مقابل هدف، وخسر مباراته الرابعة أمام منتخب اوزباكستان بهدف مقابل خمسة.
ومن المتوقع أن يبدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من محمد إبراهيم عياش في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد فؤاد وحمادة الزبيري ومحمد بقشان وعلاء الدين نعمان وفي خط الوسط مدير عبدربه واحمد علوس وعبدالواسع المطري ووليد الحبيشي وفي المقدمة احمد الحيفي وعماد منصور.
الاجتماع الفني
وعقد يوم أمس الاجتماع الفني للمواجهة في فندق مانيلا بحضور مراقب المباراة وطاقم التحكيم الكوري الجنوبي، تم خلاله  اعتماد الزي الرسمي للمنتخبين حيث سيلعب منتخبنا بزيه الرسمي (احمر – ابيض – اسود) فيما سيرتدي منتخب الفلبين الزي الأزرق الكامل، وبالنسة لحراس المرمى سيرتدي حارس منتخبنا عياش الزي الاصفر الكامل فيما يرتدي حارس الفلبين الزي الأسود مع الجوارب البيضاء.
المؤتمر الصحفي
كما عقد أمس المؤتمر الصحفي للمباراة والذي أكد خلاله مدرب المنتخب أمين السنيني على أهمية المباراة وصعوبتها في نفس الوقت لقوة المنتخب الفلبيني، مشيرا إلى أن المنتخب سيلعب بتوازن في هذه المباراة وستكون له نزعة هجومية بغية تسجيل الأهداف وفي نفس الوقت سيعمل على الحد من خطورة الخصم في المناطق الدفاعية لمنتخبنا، ولفت السنيني إلى  جاهزية اللاعبين للمباراة رغم الظروف التي يمر بها المنتخب، حيث وصلوا إلى درجة جيدة من الجاهزية الفنية والبدنية نتيجة للمباريات الأخيرة في بطولة غرب آسيا الاولمبية ومباراة كوريا الشمالية، متمنياً في ختام حديثه أن يشكل المحترفون الخمسة الذين تم استدعاؤهم للمباراة نقطة قوة في صفوف منتخبنا تساعد على تحقيق الفوز.
من جانبه تحدث قائد المنتخب محمد إبراهيم عياش عن المباراة باختصار قائلا: نسعى للعب مباراة قوية وتحقيق نتيجة إيجابية مهما كانت درجة صعوبة المباراة، نحن اللاعبون جاهزون للمواجهة وإن شاء الله تعالى نحقق اول نتيجة إيجابية لنا في هذه التصفيات حتى نحافظ على حظوظ التأهل للدور الحاسم من تصفيات نهائيات آسيا.
رياضة الثورة تستطع آراء اللاعبين
رياضه الثورة استطلعت آراء لاعبي المنتخب قبل مباراة اليوم في الفلبين وخرجت بالانطباعات التالية:
مهاجم المنتخب ونادي الصقر عماد منصور أبدى استعداده وجميع زملائه اللاعبين للمباراة، مشيرا إلى أن الفوز هو هدف اللاعبين وما يسعون لتحقيقه  خلال المباراة والخروج  بأول ثلاث نقاط في التصفيات،مشيراً إلى سعادته بعودته للمنتخب بعد تشافيه من الإصابة التي لحقت به أمام اوزباكستان وسيحاول مساعدة المنتخب قدر المستطاع والتسجيل في المباراة، وأضاف قائلا: منتخب الفلبين منتخب متطور، ولكننا نريد الفوز ولن يمنعنا تطوره في تحقيق ما نريد.
المهاجم عبدالواسع المطري محترف فريق العروبة العماني لم يخف حماسه الشديد للمباراة ونيته لتحقيق اول فوز للمنتخب خلال التصفيات من اجل الحفاظ على حظوظ التأهل للنهائيات الآسيوية خصوصا بعد ان فقد المنتخب فرصته في التأهل إلى الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم.
مشيرا إلى أن منتخبنا قادر على تجاوز منتخب الفلبين، متمنيا ان تكون هذه المباراة هي الانطلاقة الحقيقية للمنتخب بالاعتماد على إصرار وحماس اللاعبين وتكاتفهم.
مدافع المنتخب الدولي محمد فؤاد المحترف في صفوف الحالة البحريني، تحدث قائلا: سندخل مباراة اليوم من أجل الفوز والخروج بنقاط المباراة، فنحن لا نريد ان نفقد حظوظ التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية بعد ان فقدنا فرصة التاهل للدور ذاته من تصفيات كأس العالم، متمنياً أن يكون جميع اللاعبين في الموعد وان يهزوا الشباك الفلبينية في عقر دارهم.
أما لاعب الارتكاز احمد الحيفي المحترف في صفوف ظفار العُماني فأكد قدرة منتخبنا على تجاوز الفلبين في لقاء اليوم رغم صعوبة المباراة، موضحاً ان حماس اللاعبين وإصرارهم وتعطشهم لتحقيق الفوز الأول في هذه التصفيات هو سلاحهم أمام الفلبين صاحبة الأرض والجمهور.
وأشار الحيفي إلى أن مباراة اليوم تعتبر الأولى له مع المنتخب بعد احترافه حيث وان الإصابة منعته من خوض مباراة كوريا الشمالية الأخيرة لكنه تعافى منها وخاض مباراتين مع نادية وقدم مستوى طيب.

قد يعجبك ايضا