للتنديد باستمرار العدوان والمطالبة برفع الحصار

الفعاليات الوطنية وطلاب المدارس ينظمون وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية بصنعاء

صنعاء ـ سبأ
نفذت عدد من الفعاليات السياسية والمدنية وطلاب المدارس الأساسية ورابطة أبناء السودان بالعاصمة صنعاء أمس الوقفة الاحتجاجية الثالثة أمام السفارة الروسية احتجاجا على استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني ومقدراته.
ودعا المحتجون روسيا التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي حاليا إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية والإنسانية لإعادة المسار لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى جادة الصواب والخروج عن الصمت المطبق إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من إبادة جماعية وحصار وقصف من قبل النظام السعودي الغاشم وحلفائه.
وأكدوا أهمية دور روسيا في التعجيل برفع الحصار الذي يشمل كل مناحي الحياة وفي مقدمتها الاحتياجات الأساسية والسماح بدخول ناقلات النفط المحتجزة في البحر لأكثر من ثلاثة أشهر وسرعة إيصال المساعدات والإغاثة الإنسانية للمواطنين.
وطالب المحتجون بحماية الطلاب والطالبات الذين ذهبوا إلى مدارسهم من العدوان والقصف تحت أي مبرر كحق من حقوق الأطفال كفلته مبادئ حقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
وكان مسؤول الإعلام والتنسيق للوقفات الاحتجاجية عز الدين الشرعبي أكد استمرار الوقفات الاحتجاجية أمام السفارة الروسية بالعاصمة صنعاء حتى تقوم روسيا بدورها ومسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية في إيقاف ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية وحصار فاقم من مأساة الشعب اليمني.
إلى ذلك نفذ شباب وأطفال وطلاب مدينة ذمار أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي على اليمن والذي دخل شهره الثامن مستخدما مختلف الأسلحة المحرمة دوليا.
وخلال الوقفة الاحتجاجية أدان المشاركون استمرار الحصار الجائر على أبناء اليمن من قبل تحالف العدوان والذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .. مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة إعمار ما خلفه العدوان.
واستنكروا مشاركة الكيان الصهيوني الى جانب تحالف العدوان السعودي والذي يكشف بجلاء حقيقة المخططات التدميرية للبلدان العربية بأياد عربية خدمة للأجندات الصهيونية والأمريكية.
وأكد المحتجون أن استمرار العدوان لن يثنيهم عن مواصلة التعليم واستكمال طلب العلم مهما كانت التضحيات .. منوهين بالأدوار البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في معارك الشرف والبطولة في مختلف الجبهات.
وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان طالب فيه المشاركون أحرار العالم والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانب أطفال اليمن جراء ما يتعرضون له من عدوان وحصار.

قد يعجبك ايضا