تواصل فعاليات الهبَِِّة الشعبية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية

حجة/ ريمة / سبأ
تتواصل بمديريات حجة ونجرة وشرس وقفل شمر وعزلة جبل عيان بمحافظة حجة فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية .
وأشاد مسؤول التحالف القبلي بالمحافظة صادق الأدبعي بتفاعل أبناء القبائل في المحافظة وحرصهم على المشاركة في توقيع الوثيقة التي توحد الصفوف في مواجهة العدوان.
وأشار إلى ما يتعرض له الوطن من جرائم وحشية يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الوطن ومقدراته، ما يتطلب من الجميع استشعار المسؤولية للذود عن تراب الوطن وحماية مكتسباته.
فيما أكد مشائخ ووجهاء وأبناء المديرية أهمية الوثيقة في تعزيز دور القبيلة في الدفاع عن قضايا الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة العدوان الغاشم .. لافتين إلى أن حرب الإبادة التي يرتكبها العدوان السعودي على أبناء الوطن تتطلب من الجميع رص الصفوف وتوحيد الكلمة.
واستنكروا الصمت الدولي المخزي إزاء ما يتعرض له اليمن من جرائم وحرب إبادة من قبل العدوان الغاشم.
إلى ذلك دشن أبناء قبائل مديرية بني العوام بمحافظة حجة أمس التوقيع على وثيقة الشرف القبلية ضمن الحملة المليونية للتوقيع على الوثيقة لمواجهة العدوان السعودي الغاشم وتفعيل دور القبيلة في حماية الوطن ومكتسباته.
وفي حفل التدشين الذي أقيم بالمناسبة ألقيت عدد من الكمات من قبل مشايخ وأعيان المديرية، أكدت في مجملها أن إشهار وثيقة الشرف القبلية يجسد إباء وشموخ وعزة وكرامة أبناء الشعب اليمني وأن أبناء القبائل اليمنية لا يمكن أن يرضخوا لنظام آل سعود اﻻجرامي وعدوانه الغاشم وحصاره الجائر مهما تعددت وسائلهم الجبانة.
ونوهت الكلمات بعزة وكرامة أبناء القبائل اليمنية وادوارهم النضالية على مر التاريخ ورفضهم الركوع امام الغزاة والمستعمرين ، معتبرين العمالة واﻻرتزاق على حساب الوطن وصمة عار في جبين كل من يبيع نفسه لاعداء الوطن والشعب .
ودعت الكلمات كافة أبناء القبائل اليمنية إلى توحيد الصف وجمع الكلمة واستشعار المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر… متوعدين دول تحالف الشر والعدوان بقيادة مملكة اﻻجرام السعودية بالرد القاسي والموجع جراء ما ارتكبوه من جرائم وحرب إبادة بحق أبناء الوطن وتدمير مقوماته عاجلاً أم آجلاً.
وحيت الكلمات صمود وتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في التصدي للغزاة بمختلف مواقع العزة والكرامة.
من جانب آخر احتشد أبناء قبائل بني الضبيبي بمحافظة ريمة أمس للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية والتي تجسد القيم النبيلة وتهدف الى ترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.
وخلال لقاء قبلي نظم أمس في بني الضبيبي حضره مسؤول التلاحم الشعبي القبلي بالمحافظة صلاح الضبيبي في إطار فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على الوثيقة ؛ القيت عدد من الكلمات من مشائخ واعيان ووجهاء قبائل بني الضبيبي، أكدت جميعها على أهمية الوثيقة في تقوية وترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية وتعزيز وحدة الصف بين أوساط المجتمع .
وأشارت الكلمات إلى أن أبناء بني الضبيبي سيبذلون الغالي والرخيص في سبيل حماية الوطن من الخونة والعملاء والمرتزقة المأجورين مع القوى الخارجية لزعزعة الأمن والسكينة العامة في بلادنا ومواجهة العدوان السعودي الظالم الذي قتل الكثير من أبناء اليمن ودمر كثير من مقومات الحياة بالإضافة إلى حصاره الجائر الذي منع الغذاء والدواء لهذا الشعب المظلوم، مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأي كان أن يكدر السلم الاجتماعي ويثير القلاقل داخل المجتمع اليمني مهما كانت الظروف التي صنعها العدوان لأبناء هذا الوطن.
ونوهت الكلمات بالأدوار الوطنية لأبناء القبائل في دحر الغزاة والتي اصبحت اليمن مشهورة بأنها مقبرة للغزاة والطامعين وذلك بفضل تلاحم القبائل اليمنية وشجاعتها في كل مواقع الشرف والبطولة عبر التاريخ.

قد يعجبك ايضا