توقيع خمسة إصدارات إبداعية جديدة للفائزين بالجائزة

تواصلاً للفعاليات الثقافية التي تنظمها الأمانة العامة لجائزة رئاسة الجمهورية
الثورة/ خليل المعلمي – محمد أبو هيثم
أقيم أمس على رواق بيت الثقافة بصنعاء حفل توقيع خمسة إصدارات إبداعية أصدرتها الأمانة العامة للجائزة لمجموعة من المبدعين الفائزين بالجائزة خلال السنوات الماضية وهذه الإصدارات هي: ديوان “قمصان العابر للظل” للشاعر عبدالإله الشميري، مجموعة قصصية “استعارة لونية” للقاص هشام محمد، مجموعة قصصية “سفر الحديقة” للقاص هايل المذابي، مجموعة قصصية “لنشرب قهوتنا مرتين” للقاص عمار السوائي، مسرحية “إمرأة آيلة للسقوط” للأديب مبروك المرامي.
وتأتي هذه الفعالية في اليوم الثاني للفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الأمانة العامة لجائزة رئاسة الجمهورية بمناسبة الأعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.
وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الثقافة الشاعرة هدى أبلان أشاد أديب اليمن الدكتور عبدالعزيز المقالح بإبداعات الشباب المحتفى بهم في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنهم على مستوى عال من الثقافة ويمتلكون لغةً قوية وجيدة وإمكانيات إبداعية كبيرة.
وشدد على الجهات المعنية ضرورة الاهتمام بالمبدعين وإبداعاتهم فهم بناة الحاضر وأمل المستقبل ولا يمكن أن يكون هناك مستقبل مشرق بدونهم.
فيما أوضح رئيس مجلس أمناء الجائزة بالإنابة عبدالله بهيان أن إقامة هذه الفعاليات في هذه الظروف الصعبة التي يعشيها وطننا الغالي تجعلنا أكثر تحملاً للمسؤولية تجاه الشباب المبدعين.
وأشار إلى أن الجائزة قد شكلت قيمة مؤثرة في مسيرة الإبداع لدى الشباب وفتحت لهم آفاقاً جديدة في الاستمرار بالإنتاج الإبداعي وحققت طموحاتهم للارتقاء بمستوى معيشتهم.
وفي كلمته الترحيبية أكد أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني أن الاهتمام بالمبدعين ورعايتهم سيتواصل ولن يتوقف عند حد معين، لأن رعايتهم وتمكينهم من تحقيق المزيد من التميز والإبداع هي مسؤولية وطنية لابد أن يشارك فيها الجميع.
وأبدى ترحيب الأمانة العامة بكافة الاقتراحات والآراء من أجل تطوير الجوانب الفنية المتعلقة بالجائزة والارتقاء بمستوى أدائها بما يخدم المبدعين الشباب.
وخلال الحفل قام المحتفى بهم بتقديم قراءات مقتضبة من نصوصهم الإبداعية وتوقيع إصداراتهم الجديدة وإهدائها إلى الحاضرين.
حضر الحفل الأديب عبدالباري طاهر رئيس الهيئة العامة للكتاب وعدد من المثقفين والمفكرين والأدباء في بلادنا.
الجدير بالذكر أن صباح اليوم سيشهد تنظيم ورشة فنية “المرسم الحر” في بيت الثقافة بصنعاء يشارك فيها مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين وسيتم اختيار مجموعة من الأعمال في الورشة ومنح أصحابها جوائز الفوز وتكريمهم خلال حفل الاختتام الذي سيقام يوم غد الخميس.

قد يعجبك ايضا