علماء ومثقفو صعدة وحزب الحق يدينون مجزرة العدوان السعودي بحق صيادي جزيرة عقبان

تواصل التنديد بالصمت الدولي إزاء جرائم وانتهاكات العدوان

دعوة أبناء الشعب اليمني إلى تناسي الخلافات ورص الصفوف في مواجهة العدوان

صعدة ـ سبأ
أدان علماء ومثقفو محافظة صعدة المجزرة المروعة التي ارتكبها العدو السعودي بحق صيادي جزيرة عقبان محافظة الحديدة وراح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وجريح .
وقالوا في بيان مشترك تلقت /سبأ/ نسخة منه “إن هذه الجريمة وغيرها العشرات من جرائم العدوان السعودي الغاشم وحلفائه تدل على انحراف النظام السعودي عن المبادئ والقيم الإسلامية بل وبعده الكامل عن الدين الإسلامي الحنيف الذي يحرم قتل النفس” .
وأضاف البيان” إن صمت وسكوت وتغاضي علماء الأمة العربية والإسلامية التي تقع عليهم مسؤولية الصدع بالحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن الجرائم الوحشية التي يقترفها النظام السعودي وحلفاؤه بحق الإنسان اليمني يبعث على الأسى والأسف ، ويدل على تنصلهم عن مسؤوليتهم الملقاة على عاتقهم في الإشارة إلى المجرمين وفضحهم” .
وذكّر البيان علماء الأمة العربية والإسلامية بحديث الرسول صلى عليه وآله وسلم القائل (مَنْ رأى سلطانًا جائرًا، مستحلًّا لما حرم الله، ناكثًا لعهد الله، مخالفًا لسنّة رسول الله، يعمل في عباد الله بالإثم والعدوان، ثمّ لم يُغيِّر عليه بقول ولا فعل، كان حقًا على الله أن يدخله مدخله) ، مشيراً إلى أن الجرائم المروعة التي يقترفها النظام السعودي وحلفاؤه تعد من أكبر الإثم والعدوان وتعتبر استحلالاً لما حرم الله تعالى من قتل النفوس ومخالفة صريحة لسنة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم .
ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني الصامد إلى مزيد من الصبر والعمل في مواجهة العدوان الغاشم ، والتوكل على الله والاعتماد عليه فهو نعم المولى ونعم النصير .
إلى ذلك أدان حزب الحق المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في حق الصيادين اليمنيين بجزيرة عقبان في البحر الأحمر والتي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وجريح .
وعبرت الأمانة العامة لحزب الحق في بيان صادر عنها أمس  تلقت “سبأ” نسخة منه عن صدمتها لهول المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة والتي ظهرت بشاعتها للإعلام خلال اليومين الماضيين.
وأدان البيان الصمت الدولي المخزي المظلل أحيانا بمواقف سطحية ضعيفة تعكس العجز الذي تتمتع به العديد من المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة التي كان ينبغي أن يكون موقفها أصيلا وأمينا وحاسما على الأقل فيما يخص الجانب الإنساني.
واختتم البيان ” وفي حين تأتي هذه الجرائم لتؤكد أن التواطؤ العالمي ضد اليمن قد بلغ مداه وانه يتحمل مسؤولية تجاه هذه الجرائم المستمرة بلا هوادة فإننا نجدد الدعوة لكل أبناء اليمن لكشف هذه الجرائم أمام كل العالم لتلاحق المعتدين وتفضحهم بكل الوسائل حتى يحين الوقت لجرجرة قوى العدوان أمام المحاكم الدولية بعد الانتصار اليمني الكبير الذي يسطره أبطال اليمن على كل الجبهات في كل يوم.
كما أدان علماء ومثقفو محافظة عمران استهداف العدوان السعودي للصيادين في جزيرتي عقبان وكدمان بمحافظة الحديدة وراح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وجريح.
وأوضحوا في بيان تلقته (سبأ) أن هذه الجريمة المروعة أظهرت للعالم مستوى السقوط الأخلاقي الذي وصل إليه العدوان وضربه عرض الحائط لكل القوانين والأعراف والإنسانية والدولية .
وأشاروا إلى أن ما يقوم به العدوان من قتل وتدمير لكل مقدرات البلاد يؤكد حقده الدفين على الشعب اليمني .. مؤكدين ضرورة الاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته الدنيئة .

قد يعجبك ايضا