من المحافظات


حجة
حجة/ سبأ
تفقد محافظ حجة علي بن علي القيسي أمس بمديرية عبس المرحلة الثالثة من مشروع المجمع الحكومي الجاري تنفيذه بكلفة مائة وسبعين مليون ريال بتمويل حكومي.
واستمع المحافظ إلى إيضاح من مدير عام المديرية ناصر الحاج حول مكونات المشروع الذي يضم أكثر من سبعين مكتبا وصالات اجتماعات وملحقات موزعة على ثلاثة طابق .. مبينا أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 80% .
وقد أهاب المحافظ القيسي بضرورة الإسراع في استكمال المشروع لتحقيق الأهداف المرجوة منه .. مشيرا إلى أن المجمع يمثل نقلة نوعية للسلطة المحلية في إدارتها شؤون المديرية .
داعيا قيادة المديرية إلى الارتقاء بأدائها وتنمية مواردها والدفع بعجلة التنمية للأمام وكذا مضاعفة الجهود واستشعار مسؤوليتهم تجاه المرحلة الراهنة والتعاطي بمسئولية مع تطلعات المواطنين و احتياجاتهم الآنية والمستقبلية ..
رافقه خلال الزيارة قائد لواء حجة العميد حميد القديمي وقائد الأمن المركزي رازح القاضي .
صنعاء
صنعاء/ سبأ
التقى محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل أمس مع مدير مشروع متعدد القطاعات في مدارس مديريات محافظة صنعاء الريفية بمنظمة مرسي كور رضوان عبد الحق.
وخلال اللقاء أشار محافظ صنعاء إلى احتياجات المحافظة لخدمات ملموسة تستفيد منها شريحة كبيرة من المواطنين خاصة في مجال إعادة تأهيل البنية التحتية وترميم المدارس والنظافة ودعم المراكز الصحية مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتوفير الأماكن الخاصة لتنفيذ المشروع في المديريات المستهدفة وتقديم التسهيلات لإنجاح جهود وأنشطة البرنامج.
من جانبه قدم مدير المشروع الذي تنفذه منظمة مرسي كور بدعم من مكتب منظمة اليونيسف بصنعاء شرحا تفصيليا عن البرنامج وأهدافه وخطته والمجالات التي يستهدفها وتأثيراته على البنية التحتية للمحافظة .. مشيدا بدور قيادة المحافظة في توفير وتسهيل عمل المشروع الذي سيستمر 18 شهرا ويهدف إلى توفير الخدمات الأساسية في التعليم وحماية الطفل والتغذية والمياه والصرف الصحي لـ 10 آلاف طفلا وطفله في 16 مدرسة تم ترشيحها من قبل وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسيف في مديريات ” أرحب ونهم والحيمتين الداخلية والخارجية.
حضر اللقاء وكيل المحافظة عايض عصدان ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة علي صالح السهيلي ومدراء مديرية نهم وأرحب ورئيس جمعية الهلال الأحمر بمحافظة صنعاء حسين الطويل.
إب
إب/ سبأ
شيع أمس بمحافظة إب شهيد الواجب الملازم أول فواز علي عبدالله الغيثي الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في حفظ وحماية أمن واستقرار الوطن بمحافظة الضالع يوم الجمعة الماضية.
وتقدم وكيل محافظة إب علي محمد الزنم مشيعي جثمان الفقيد التي ووريت الثرى بمسقط رأسه بمديرية المخادر بالمحافظة.
وكان وكيل المحافظة نقل تعازي السلطة المحلية بمحافظة إب لأسرة الشهيد .. مشيدا بمناقب الشهيد وتفانيه في أداء واجبه الوطني والدفاع عن أمن واستقرار الوطن.
حضر التشييع أهالي وأقارب وعدد من زملاء الشهيد وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا