يحصل على الدكتوراه من المغرب


• حصل الباحث والأديب محمد مرشد الكميم على درجة الدكتوراه من جامعة محمد الخامس في بالرباط – المغرب وبتقدير مشرف جدا «امتياز» وذلك على أطروحته الاكاديمية التي قدمها تحت عنوان “خطاب المختارات الشعرية الأندلسية: مقاربة للمتعاليات النصية في ثلاثة نماذج”.
وقد تم منحه درجة الدكتوراه عقب مناقشة الرسالة الاثنين الماضي وذلك من قبل لجنة المناقشة والحكم التي تكونت من: أ.د. أحمد بوحسن أستاذ النقد المعاصر والنظرية بجامعة محمد الخامس ……… مشرفا ومقررا.
أ.د. أحمد الطريسي أعراب أستاذ الشعريات بجامعة محمد الخامس- الرباط وجامعة السلطان قابوس- عمان……. رئيسا.
أ.د. محمد العمري أستاذ البلاغة وتحليل الخطاب بجامعة سيدي محمد بن عبدالله- فاس وجامعة محمد الخامس- الرباط ……… ممتحنا داخليا ………… عضوا.
أ.د. سعيد بنكراد أستاذ السيميائيات السردية بجامعة مولاي إسماعيل- مكناس وجامعة محمد الخامس- الرباط …….. ممتحنا داخليا ……….. عضوا.
أ.د. عبد الفتاح الحجمري أستاذ السرديات وتحليل الخطاب بجامعة الحسن الثاني- الدار البيضاء ومدير مكتب تنسيق التعريب بالرباط ……..ممتحنا خارجيا …… عضوا.
وقد أشادت اللجنة بالبحث والباحث كثيرا .
والدكتور محمد مرشد الكميم أحد الباحثين والأدباء الذين تميزوا بالجدة والمثابرة والبحث العلمي الجاد والسعي إلى إثراء واقع النقد في اليمن بالدراسات والبحوث النقدية.
واستطاع خلال السنوات الماضية أن يلفت إليه نظر الكثير من المشتغلين بالدرس الأكاديمي والنقدي والكثير من الأدباء والنقاد الذين وجدوا في كتاباته ودراساته رؤى واطروحات جديدة تعكس مدى ما يمتلكه من إمكانيات نقدية واعدة.
حضر المناقشة القائم بالأعمال في سفارتنا بالمملكة المعربية الأستاذ الدكتور نجيب الغراسي والقنصل العام للسفارة الأستاذ حسين صالح والمستشار الثقافي الدكتور أحمد الأميري والمستشار المالي بالملحقية الأستاذ عبد القوي السلمي والدكتور علي نعمان مسؤول العلاقات بالسفارة والعديد من الطلاب الباحثين اليمنيين والمغاربة وأصدقاء الباحث.

قد يعجبك ايضا