الأمن والجيش تطلع على جاهزية المنطقة العسكرية الرابعة



اطلعت مجموعة من فريق الأمن والجيش بمؤتمر الحوار الوطني الزائرة لمحافظة عدن أمس على طبيعة المهام ومستوى جاهزية أفراد الوحدات والألوية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة.
واستمعت المجموعة من قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي إلى نبذة عن الوضع الأمني في محافظات عدن – لحج – أبين – تعز التابعة للمنطقة مؤكدا أن كافة الألوية والمحاور العسكرية أصبحت اليوم لديها قيادة واحدة فقط تأتمر لها.
وتطرق الصبيحي في اللقاء الذي ضم قادة الألوية والوحدات والقوات البحرية والخاصة والشرطة العسكرية إلى الوقفة الاحتجاجية التي نفذها أعضاء مؤتمر الحوار الوطني بعد تردد أنباء عن وجود قوات تابعة للمارينز الأميركي بمحافظة لحج لافتا إلى أنه كان الأحرى بأعضاء المؤتمر التأكد من صحة هذه الأنباء التي نفى نفيا قاطعا قبل تنفيذ أي وقفات احتجاجية.
من جانبه قدم رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة العميد الركن صالح علي حسن لأعضاء مؤتمر الحوار الحاضرين نبذة عن تموضع وحدات وألوية المنطقة في محافظة أبين شرقا ومحافظتي لحج وتعز شمالا لافتا إلى معاناة الوحدات المرابطة على الشريط الساحلي لعدم تعاون القوات البحرية التي تفتقر للإمكانيات.
واستعرض العميد صالح المهام المناطة بتلك الألوية وإشراكها في عملية تثبيت الأمن والاستقرار في بعض المحافظات والصعوبات والمشكلات التي تعانيها قيادة المنطقة جراء عدم استقلاليتها ماليا وإداريا داعيا الحاضرين من أعضاء مؤتمر الحوار إلى دعم جهود قيادة المنطقة في إصدار قرار سريع يمكن استقلال المناطق العسكرية ماليا وإداريا.
وكان رئيس الفريق الزائر للمنطقة العسكرية الرابعة العميد ناصر الطويل قد استعرض في بداية اللقاء مهام فريق الأمن والجيش بمؤتمر الحوار الوطني وأهداف هذه الزيارة التي تأتي في إطار النزول الميداني إلى المحافظات لوضع مخرجات وتوصيات صحيحة لأصحاب القرار التي تتعامل مع بناء القوات المسلحة الجديدة.
وأشار الطويل إلى أن مخرجات وعمل مختلف فرق مؤتمر الحوار مرتبط بمخرجات فريق القضية الجنوبية التي تعتبر القضية المحورية لهذا المؤتمر مضيفا أن فريق الأمن والجيش سيسير بخطى ثابتة نحو تأدية المهام الموكلة إليه بتعاون الجميع في قيادة وزارتي الدفاع والداخلية والمناطق العسكرية والأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات.
ودعا ناصر الطويل جميع قادة الألوية والوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة إلى تكاتف الجهود مع قيادة المنطقة نحو إحلال الأمن والاستقرار في محافظة عدن والمحافظات التابعة لها.
عقب ذلك استمعت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة والألوية التابعة لها إلى استفسارات أعضاء فريق الأمن والجيش وأجابت عليها مقترحين تحييد الجيش وإبعاده عن الحزبية حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة إليه في حماية الوطن.
وطالب اعضاء الفريق من قادة الألوية تقديم المقترحات التي يرونها مناسبة لبناء جيش وطني محايد يخدم الوطن ويكون ملكا للشعب.

قد يعجبك ايضا