المشاركون: علوان علامة فارقة في تاريخ الأدب

الثورة حسن شرف الدين

الثورة/ حسن شرف الدين –
كرمت مؤسسة العفيف الثقافية مساء أمس الأديب والنقاد عبدالله علوان بشهادة ودرع المؤسسة لمساهماته الأدبية والشعرية والثقافية وكونه ناقدا يلتزم بالحيادية والنقد البناء المنحاز للنص وليس للكاتب.
وفي حفل التكريم تحدث الشاعر محمد الشيباني والأديب أحمد قاسم العريقي عن تجربتهما الشعرية مع الشاعر علوان.. مشيران إلى أن علوان يبحث عن الخلود في مجال الفكر والأدب فهو يختزل قدرات الشاعر والقاص والأديب والنقاد ليمنح كل ما يصبوا إليه القارئ من خلال أفكاره تنويرية والإبداعية.
وأضاف الشيباني والعريقي: للأديب عبدالله علوان تجربة شعرية فريدة فقد خاض في تفاصيل أكثر جمالية.. كما أنه يحلم بوطن أكثر تسامح ووطنية.. مؤكدان أن الشاعر علوان سيظل علامة فارقة في تاريخ الأدب المعاصر.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة العفيف عبدالباري طاهر إلى أن مؤسسة العفيف تكرم الأديب والناقد عبدالله علوان لدوره الثقافي والأدبي إلى جانب دوره النضالي.. مشيرا إلى أنه شاعر وأديب من الطراز الأول.. وتكريم علوان هو تكريم لجميع الأدباء والمفكرين والنقاد.
كما تحدثت الشاعرة خلود النسيري والقاصة إيمان حميد والشاعر زين العابدين عن تجربتهم مع الشاعر عبدالله علوان في مجال القصة والشعر.. مشيرين إلى أنه ساهم في إثراء ثقافتهم الأدبية والشعرية بالكثير.

تصوير/ عبدالله حويس

قد يعجبك ايضا