افتتاح معرض تشكيلي وفوتوغرافي للفنانة الدكتورة ليلى شيباني

صنعاءسبأ


صنعاء/سبأ –
افتتح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل منذوق أمس الأول ومعه نائب الوزير هدى ابلان اليوم على رواق بيت الثقافة بصنعاء المعرض التشكيلي والفوتوغرافي للفنانة الدكتورة ليلى الشيباني والذي نظمه اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء حتى 18 فبراير الجاري .
و جال الدكتور عوبل وهدى ابلان بأجنحة المعرض واستمعا من الفنانة الشيباني الى شرح حول محتويات المعرض الذي ضم 25 لوحة تشكيلية و99 صورة فوتوغرافية ركزت على قضايا وهموم المرأة الريفية وابراز جماليات البناء في العمارة اليمنية وخاصة الطابع الفني والزخرفي الذي تميزت به زبيد وصنعاء التاريخيةوهو بمثابة دعوة لكيفية المحافظة على التراث الحضاري.
وأشاد وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل بمستوى تجربة الفنانة ومحتويات المعرض وعده من أهم المعارض الفنية المتميزة والمليء بالجمال والمعبر عن حرفية ابداعية عالية مؤكدا أن وزارة الثقافة ستعمل على أن انتقال هذا المعرض بين المحافظات وستحاول قدر الإمكان أيضا أن ينتقل وغيره من المعارض للمشاركة خارجيا لتعريف الجمهور العربي والأجنبي.
مستوى الفن التشكيلي في اليمن
فيما أشار نائب وزير الثقافة هدى ابلان و رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصنعاء محمد القعود إلى أهمية المعرض واسهامه في توثيق خصائص العمارة اليمنية التي تتميز بها المدن التاريخية في زبيد وصنعاء وبصورة فنية وإبداعية .
ولفتت ابلان إلى ما تكتسبه المدن التاريخية اليمنية من اهمية ثقافية وحضارية وحثت على ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على مدينة زبيد التاريخية والعمل على بقائها في قائمة التراث العالمي والإنساني في اليونسكو .
الدكتورة ليلى شيباني استاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة ورئيس قسم التصميم الداخلي بكلية الفنون الجميلة.
تصوير/ حامد فؤاد

قد يعجبك ايضا