دمعة حزن على الفقيد عبدالجبار حميدú

رياض شمسان


 -  مساء السبت قبل الماضي التاسع من رمضان 1434هـ الموافق 28 يونيو 2012م تلقينا بأسى وحزن عميقين نبأ وفاة صديقنا العزيز عبدالجبار عبدالله حميد الذي أصيب بسكتة قلبية فارق على إثرها الحياة عن عمر ناهز (58) عاما..
رياض شمسان –

مساء السبت قبل الماضي التاسع من رمضان 1434هـ الموافق 28 يونيو 2012م تلقينا بأسى وحزن عميقين نبأ وفاة صديقنا العزيز عبدالجبار عبدالله حميد الذي أصيب بسكتة قلبية فارق على إثرها الحياة عن عمر ناهز (58) عاما..
والفقيد الغالي عبدالجبار حميد من مواليد العاصمة صنعاء التي نشأ فيها وترعرع ودرس الابتدائية والإعدادية والثانوية التجارية.. وبعدها التحق بجامعة صنعاء وحصل على البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة والاقتصاد في 1983م.. وكان قد التحق بالعمل بالبنك اليمني للإنشاء والتعمير (الإدارة العامة) عام 1974م وتقلد فيه على مدى حوالي 38 عاما العديد من المناصب الإدارية الهامة.. وكان آخرها إدارة الرقابة والتفتيش التي تعتبر من أهم الإدارات في البنك.
وهكذا استطاع الفقيد عبدالجبار حميد بكفاءته العالية وخبرته الطويلة في مجال المحاسبة القانونية وبنزاهته وإخلاصه أن يحقق الكثير من النجاحات الكبيرة في البنك حيث قام بتنفيذ العديد من برامج تدريس مواد مصرفية ومحاسبية في المعهد المصرفي اليمني التابع للبنك المركزي والمشاركة فيه جميع البنوك من دون استثناء وذلك بعقد دورات تدريبية وفق خطة التدريب للكثير من موظفي فروع البنوك كلها من تجارية وإسلامية والبنك المركزي.
كما قام بتنفيذ دورة تدريبية مصرفية لطلاب سنة ثالثة كلية التجارة جامعة صنعاء في العطلة الصيفية (تدريبا نظريا وعمليا ومشاركة بالتطبيق في فروع البنك في صنعاء).
وقام بإعداد وتدريس مقررات: الحسابات الجارية والودائع والمحاسبة في البنوك التجارية والمراجعة في البنوك التجارية وإعداد الموازنات التقديرية.
ولست مغاليا بالقول أن الفقيد الغالي عبدالجبار حميد كان أستاذا كبيرا في المحاسبة القانونية بما تحمله الكلمة من أسمى المعاني وشارك في العديد من الدورات التدريبية في داخل الوطن وخارجه.. كما كان رحمه الله واسع الثقافة شغوفا بقراءة الكتب الاقتصادية والسياسية والتاريخية والثقافية والصحف والمجلات.. وكان يمتلك الكثير من المراجع والمجلدات المتعلقة بالجانب المحاسبي (المالي والاقتصادي).
وبعد إحالة الفقيد إلى التقاعد أسهم بدور فاعل مع عدد من زملائه المتقاعدين في البنك اليمني للإنشاء والتعمير في عملية تأسيس (جمعية متقاعدي البنك اليمني للإنشاء والتعمير) والتي تم إشهارها في 10/5/2012م.. حيث قام الفقيد عبدالجبار حميد بإنجاز الوثائق الخاصة بالجمعية.. وتم انتخاب الدكتور سعيد الشيباني رئيسا للجمعية والفقيد عبدالجبار حميد نائبا لرئيس الجمعية.
والفقيد العزيز غني عن التعريف فهو من العناصر الوطنية الشريفة معورف بمواقفه الوطنية الشجاعة وله الكثير من الأصدقاء والزملاء وتربطه علاقات حميمة بهم فكان رحمه الله شريفا نزيها صادقا مخلصا متواضعا محبا الخير لليمن وكل الناس.. مقاوما الظلم والفساد والمفسدين.
وأخيرا ندعو الله جل شأنه أن يتغمد الفقيد عبدالجبار حميد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

قد يعجبك ايضا