شباب الساحات أكثر شريحة متعاونة معنا.. وقد قدموا مقترحات جيدة

تعزالثورةأكرم الرعوي


تعز/الثورة/أكرم الرعوي –
شدد محافظ تعز شوقي أحمد هائل سعيدأنعم على أهمية حفظ الأمن والأمان والاستقرارفي محافظة تعز خلال الفترة القادمة حتى تظل تعز المدينة الحضارية التي عهدناها بمكانتها الطبيعية والتحرر من المظاهر الدخيلة التي تهدد حياة الناس وأكد هائل خلال تدشين الأمسية الرمضانية السبت الماضي ثاني أيام الشهرالكريم رمضان مع الإعلاميين والصحفيين أنه سيتم عقد أمسية ختامية وسماها ملتقى لأبناء تعز يضم كافة الوجاهات والمشايخ والشخصيات وأعضاء مجلسي النواب والشورى وذلك في سبيل الاتفاق على مبادئ وأسس وأهداف معينة تلتزم بها جميع كل تلك الأطراف للحفاظ على الأمن والاستقرار وفي مقدمتها التزام المواطن بما عليه من حقوق وواجبات والتي يجب علينا أن نحترم جميعا تلك الأهداف.
وقال المحافظ شوقي هائل إن الغالبية العظمى من أبناء المحافظة مع التوجه العام لأن تكون تعز محافظة نموذجية حالمة هادئة يتحقق فيها الأمن والأمان.
وبين محافظ تعز أن المحافظة بحاجة إلى شخصيات وكوادر تحقق نقلة نوعية وتقدم خدمة نوعية للمواطن وأن نرتقي بدور المواطن ليكشف مكامن الفساد مشيرا إلى أهمية أن يعمل الجميع كفريق واحد من أجل جعلها مدينة نموذجية. (تعز) وثمن شوقي دورشباب الساحات وقال: أكثر شريحة متعاونة وجدتها في شباب الساحات فقد مدوني بالكثير من المقترحات وهم بحاجة إلى شخصية قيادية تقودهم لتحقيق النجاح.
وأهاب المحافظ بأهمية تطبيق القانون في البناء المخالف للوائح مضيفا أنه ستتم معاقبة أي موظف ثبت إخلاله بالقوانين.
وأشار محافظ تعز خلال الأمسية الرمضانية إلى أنه تم إطلاق حملة “شارك” ونأمل من الجميع المشاركة فيما يحقق النظافة وطلاء جدران الحالمة.
وقال هائل: من أولويات عملنا إنجاز المشاريع الرئيسة التي تربط تعز بالمحافظات الأخرى مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء بترميم 88 مدرسة في مديريات المدينة من أجل استقبال العام الدراسي.
ونوه هائل إلى أنه عمل على إعادة هيكلة ديوان المحافظة فيما يخص التعاون مع المواطن.. ووجه بضرورة عقد لقاءات شهرية بين المواطنين ومديري عموم بعض المكاتب التنفيذية من أجل الرد على استفسارات المواطنين.. وبين المحافظ أنه سيتم عقد لقاءات مباشرة مع المديرين في إذاعة تعز.
وعن الشقق السكنية للإعلاميين أوضح المحافظ أن هناك معايير تم وضعها لمنح الإعلاميين شققا خاصة لذوي الدخل المحدود بحيث أن لا يزيد راتبه عن 60 ألف ريال منوها بأنه سيتم دفع 20 % من قيمة الشقة التي تبلغ قيمتها خمسة ملايين وثمانمائة ألف على أن يتم دفع 20 ألف ريال شهريا مشيرا إلى أنه تم بحث إمكانية بناء وحدات سكنية للإعلاميين خلال المرحلة القادمة.
وحول الجانب الصحي أشار المحافظ إلى أنه تم عقد مؤتمر طبي لمعرفة المشكلة الصحية ومن ثم معالجتها بحيث ستقوم شركة أجنبية بوضع دراسة وتقييم للمستشفيات الحكومية في تعز وهي «الثورة والجمهورية والسويدي ومستشفى خليفة بالتربة».
«الثورة» كانت في الأمسية ورأت أن تنقل بعض تفاصيل لقاء الأمسية حيث تحدث المحافظ شوقي هائل في بداية حديثه عن أهمية اللقاء قائلا: إن هذااللقاء مهم جدا ويهدف إلى التواصل المستمرمع الإعلاميين والصحفيين وينبغي أن تظل محافظة تعزالمدينة الحضارية التي عهدناها بمكانتها الطبيعية والتحررمن هذه الآفة الخطيرةالتي تهدد حياة المجتمع بمظاهرها الدخيلة التي دخلت تعز حيث يجب علينا جميعا تشمير السواعد للقضاء على هذه الظواهر التي تهدد مدينة تعز مدينة السلام والوئام المدينة الحالمة والتي من الضرورة والأهمية أن تظل تعز مدينة السلام والأمن والاستقرار.
مايمثله دور الصحفيين والإعلاميين من نقل الصورة الصحيحة والتواصل مع الجهات المختلفة في طرح الهموم والمشاكل التي تخص المحافظة وكذا طرحها للجهات المختلفة والعكس حيث نلتقي مع الإعلاميين لمعرفة هموم المحافظة باعتبارهم أكثر دراية وعلما بالمشكلات الرئيسية التي تعاني منهاالمحافظة وأبناءها حيث يعتبر اللقاء الأول الذي عقدناه في ثاني أيام الشهرالكريم من خلال أمسية ومن ثم سنقيم لقاءات مسائية سنحاول من خلالها تغطية كل الجهات المختلفة من أبناء محافظة تعز من أحزاب ومنظمات مجتمع مدني ورجال أعمال ومرأة وصحة وتربية وتعليم وجامعيين ومواطنين لمعرفة همومهم والمشاكل التي تعترضهم ومحاولة تلبية احتياجاتهم الخدمية والتنموية وغيرها بالإضافة إلى الالتقاء بكافة التكتلات والمجلس الثوري وعقال الحارات عبر (ماراثون ) طويل سيأخذ من حوالي (عشرة أيام) وسنختتمه في لقاء عبر ملتقى محلي لأبناء تعز وذلك بعد الالتقاء بكافة شرائح المجتمع المحلي بالمحافظة بعد أن نسمع أفكارهم ووجهات نظرهم ومداخلاتهم وأطروحاتهم وهمومهم ومشكلاتهم وذلك في منتصف شهر رمضان الكريم وسيحضره عدد كبير من الوز

قد يعجبك ايضا