كفر ..(واي فاي)!!

عبدالله حزام


 - رمضان هذا العام شهد تدشينا لظاهرة الإساءة لأبو يمن من خلال  الحلقات 6و12و13 من واي فاي على mbc والقادم ليس أجمل ..والأمر بالمؤكد  مسخرة مابعدها مسخرة ..لايقرها إلا مؤمن
عبدالله حزام –

رمضان هذا العام شهد تدشينا لظاهرة الإساءة لأبو يمن من خلال الحلقات 6و12و13 من واي فاي على mbc والقادم ليس أجمل ..والأمر بالمؤكد مسخرة مابعدها مسخرة ..لايقرها إلا مؤمن ولا ينكرها إلا منافق ..لكن من المسئول ¿!
* بقدرة غباء البعض وعدم اكتراثهم ليمنيتهم تحولنا إلى (نصع) ومادة للتسلية في دراما وبرامج mbcوأخواتها الخليجيات ..خصوصا ولدينا من الظواهر الدرامية الغارقة في الكوميديا السوداء مايصلح مخزونا إستراتيجيا لبرامج ومسلسلات مكسيكية لسنين قادمة..!!
* خذوا الإرهاب خمسة نجوم مثلا – الذي أتحفتنا بوصلة غير محترمة منه حلقة واي فاي (6) سيئة الصيت التي تصور اليمني على أنه مجرد إرهابي او الحلقتين (12,13) التي تقدمه للمشاهد كمتخلف لايعرف (كوعه من بوعه ) ..وتستمر الحكاية لأن القناة تنبه الجماهير العربية عقب انتهاء كل فقرة من تلك المسخرة بعبارة:وللحديث بقية….!!
* وأرجو هذه المرة أن لا نغالط أنفسنا ونستدعي قصة سيل العرم ..وقصة الفار الذي خرم سد مأرب ..وموسم الهجرة من اليمن السعيد ..لان الصلاة على الحاضر والحاضر يقول من تلك المسلسلات أن أبو يمن خلق ليموت لا من أجل أن يعيش ..!! حتى أنه طور هذه الحالة لإثبات أنه يتطور مع العالم ..وبالأمارية شوفوا كيف أن الإرهاب أصبح أنيقا تغلف متفجراته حقائب سمسونايت وعلب هدايا بناتي..وأكياس ملونة تنبض بقلوب الحب الحمراء..وتنبعث منها روائح البخور والطيب ..وكله طبعا تطور.!!
* وعليه فاني لا ألوم من يتمسخر بنا- نحن – أبو يمن لأن الدراما اليمينة المحلية ووسائل إعلامنا البلدي تقوم بدور المرشد غير السامي بانتهاجها سياسة عموم البلوى ..فلا تجد القنوات العربية التي تسومنا سوء العذاب بتخريب السمعة معضلة في الحصول على مادة للتسلية لأنها تجد الكفر مبثوثا في وسائل إعلامنا المحلية ..والأثر يقول: ناقل الكفر ليس بكافر..!!!!!!!
* شيء فظيع أن إعلامنا يقدم للأشقاء والأصدقاء مادة الإساءة لسمعتنا خصوصا ونحن قريبا ربما نصبح بلد المليون موقع الكتروني صحفي ..هذه (المöهرة ) المربحة والطريق الخضراء أمام العاطلين ..ناهيك عن بزوغ نجم عدد من القنوات الفضائية ذات المنشأ اليمني التي نبتت من بين عجين الربيع العربي وتقوم بمهمة الإعلام الحربي.. وحين نسأل ..كيف الخبر ياجماعة ¿ قالوا رزق وجانا ..نقول لا !!
* ولا تنسوا القات .. سيد الكيف الناعم..كمادة للتسلية الدرامية..الذي يخلق مبدعين لايشق لهم غبار.. وفطاحلة تنتهي صلاحيتهم بمجرد رمي القات في اقرب (متفل) او من نافذة سيارة الى الشارع ..في حالة لايشبهنا فيها إلا من يمشي على أربع !!!!
* ومن القات يلتقط الجماعة مالذ وطاب للتسلية ..والمثال جاهز من الحلقة 6 في واي فاي إذ يظهر ابو يمن مستعرضا عضلاته انه سيخترع قنبلة ذكية لن تتمكن أجهزة المراقبة في المطارات من اكتشافها ليرد عليه ممثل أخر ببرود :
شكلك مخزن ” !! .
* عندكم ايضا جمهور العاطلين والفقراء الذين نعرفهم بسيماهم..مادة دسمة للدراما ..فالخميس والجمعة في اليمن مهرجان للشحاته ..وفي رمضان العرض مستمر..تسول في الطبقة الأدنى ..وتسول فوق فوق يتجاوز حدود البلد ..!!!أما العاطلون فجاهزون لأي عمل حتى أن بعضهم وجد في خيام الثورة وظيفة دائمة على طريقة (قليل دائم ولا كثير منقطع) ..ومنهم من فضل تورا بورا أنصار الشريعة لأن الأجر هناك بنظام الدفع المسبق مش مثل راتب الوظيفة العامة او الخاصة يأتي نهاية الشهر وقد ذهب بمعظمه ريح السلفة..او بددته أقساط الغياب ودعم ذوي العلل والرزايا من الزملاء..!!
* أشتي أقول ..يعني حبكت على وأي فاي ..ما (همي همك )المسلسل البلدي يصور اليمن وكأنها تعيش حالة دائمة من الكوميديا السوداء .. وبعرض بلا ديكور يخطف الألباب كما في المسلسلات الخليجية وحتى الإعلانات المصاحبة له هي الأخرى حالة بائسة من :اكذب اكذب حتى يصدقك الناس ..ولا تصدقوا إعلانا محليا يقول لكم :خالي من الكولسترول والمواد الحافظة لان العكس صحيح..!!!!!
* شخصيا.. أي كوميديا سوداء تتناول اليمن لاتمثل عندي يوم الصدمة ..لاننا طبعا بعد دعاء لا نسألك رد القضاء .. نعيش على الواقع ذلك النوع من الكوميديا حقيقة معاشة..فقط اللهم – أننا – في برامج ومسلسلات التسلية نراها أكثر أناقة بالديكور الجميل والإعلانات المصاحبة لها التي تأتي لنا بمعلنات بملابس النوم أحيانا وفي شهر الصيام..!!!
* لذا على وزارتي الدفاع والداخلية تصحيح مسار رفع الدعوى القضائية التي تفكر برفعها على (وأي فاي) وتوجيهها ضد تلف

قد يعجبك ايضا