فتح باب الترشح لجوائز العويس الثقافية

وكالات

وكالات –
أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي فتح باب الترشيح للدورة الثالثة عشرة من جوائزها 2012 – 2013 . وذلك اعتبارا من 1 إبريل/ نيسان 2012 وحتى 28 فبراير/ شباط 2013 . وبادرت المؤسسة بإرسال استمارات الترشيح إلى معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية لتكون متوفرة أمام المرشحين في كل أرجاء الوطن العربي كما يمكن طلبها من المؤسسة مباشرة أو عن طريق زيارة الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت
ويحق للمتسابق ترشيح نفسه مباشرة الى الأمانة العامة للجائزة كما يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسبا لنيل الجائزة علما أن إجمالي الجوائز 600 ألف دولار أمريكي بواقع 120 ألف دولار لكل حقل من الحقول التالية: الشعر القصة والرواية والمسرحية الدراسات الأدبية والنقد الدراسات الإنسانية والمستقبلية جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي .
وكانت مؤسسة العويس قد وزعت في الرابع عشر من مارس الماضي الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية عشرة (2010-2011) حيث فاز الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين بجائزة الشعر وفازت بجائزة القصة والرواية المسرحية الروائية المصرية رضوى عاشور وفاز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية المؤرخ العراقي (الراحل) الدكتور عبد العزيز الدوري وفاز بجائزة الدراسات الأدبية والنقدية الناقد الفلسطيني الدكتور فيصل دراج . ومنح الروائي اللبناني أمين معلوف جائزة الانجاز الثقافي والعلمي .

قد يعجبك ايضا