غلاء الأسعار.. 

معاذ الخميسي



معاذ الخميسي

معاذ الخميسي 
أريد أن أعرف من باستطاعته أن يحاسب التجار ومن الذي يمتلك القدرة على أن يخضع تاجرا كبيرا للمساءلة.. ومن الذي يستطيع أن يقدم لنا كشفا بأسماء التجار (الكبار) المتلاعبين بالأسعار مرفقا بأمر إحالتهم للنيابة المتخصصة للتحقيق !
* جميعنا (ضج) وأقام الدنيا ولم يقعدها بعد أن ارتفع الدولار وشعرنا حينها بأن الحال ضاق بنا من كل جانب والفقر يزداد والمرتبات الشهرية تفقد قيمتها والالتزامات تكثر..وأينما ذهبنا نجد كل شيء يتصاعد..المؤجر رفع الإيجار..وقيمة فاتورتي الكهرباء والماء تزداد..وأي مواد غذائية ترتفع بشكل جنوني..وأي أشياء أخرى من المحتاجات والضروريات في الحياة لا تتوقف عند سعر معين بل إلى الأعلى ولا ندري أين ستتوقف!!
* كل ذلك يحاصرنا بالحسرة وبالألم..ويلفنا بالخوف من (الحاجة) الضرورية في الحياة وكيف لو لم تتوفر ..ويضعنا في رعب مع القادم الملغوم بمخاطر البحث عن لقمة العيش..دون جدوى!
* ومع كل سؤال عن السبب في الارتفاع الجنوني للأسعار..وفي فقدان الألف الريال وليس الريال القيمة..يأتي الجواب سريعا..إنه الدولار !
* هكذا يبررون (فعلتهم) دون خوف من الله..وبعيدا عن أي إحساس بالآخر ..فمن المهم أن يربح التاجر (المورد) بأي طريقة ولو كان يعتمد في أرباحه على التخزين وإخفاء المطلوب في السوق..ومن ثم الرفع كيفما يشاء وتوفير ما هو مطلوب..فالعذر والمبرر الجاهز هو((الدولار))!
* الآن وبعد أن هبط الدولار إلى سعر أقل مما كان عليه ثابتا لفترة طويلة..انكشفت عورات الكثيرين من التجار الذين تحججوا طويلا بالدولار وعندما هبط لم تهتز لهم شعرة واستمروا في تثبيت أسعارهم المرتفعة..ووصل الحال ببعض التجار إلى الاستمرار في رفع الأسعار حتى مع هبوط الدولار..وبدم باااااااااارد جدا..وإحساااااااس معدوم تماما!
 * لم اذهب إلى (متجر) أو إلى (معرض) إلا ووجدت السعر بالدولار..وأي تعاملات شرائية محكومة بالدولار في أي اتجاه..وفي (البقالات)أو (المحلات) الخاصة بالمواد الغذائية يتعاملون بالريال لكنهم كل يوم يقدمون سعرا جديدا (مرتفعا)ومبررهم الوحيد (الدولار)!
* ذلك التعامل(اختفى) تماما إلا عند البعض..وتحول الأمر للبيع بالريال..وبنفس أسعار ما قبل أسبوع وأسبوعين وثلاثة عندما كان الدولار مرتفعا..بل وبأسعار عند البعض أكبر وأكثر..وليس هناك من يقول لهم (لماذا)¿¿
* ماذا يحدث¿¿لا أعرف..ما الذي يجري¿¿ لا أفهم..وما معنى إن يستمر الجشع وأن يكثر الطمع ولا من يحاسب¿¿ أيضا لا أعرف!!
* أنا في ذهول تام ..أين وزارة الصناعة والتجارة..أين مكاتبها في المحافظات..أين من يراقب..وأين من يضبط.. أو ليس ما يحصل من تلاعب بالأسعار وبقوت المواطنين ومحتاجاتهم أمرا يستحق أن ينال اهتمام أجهزة الرقابة والضبط والتحقيق والمحاكمة¿!! دعوة: للإسهام في علاج أكبادنا التي تمشي على الأرض من مرض السرطان.. تبرعوا بمائة ريال لصالح مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بإرسال رسالة فارغة من أي هاتف محمول إلى الرقم (1193).. وتذكروا أننا في شهر الخير والإحسان.. وقولوا الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من خلقه!
moath1000@yahoo.com

قد يعجبك ايضا