وثيقة قبلية تجرøم التقطعات والاختطافات بمحافظة صنعاء


{ صنعاء/سبأ –

أكد محافظ صنعاء عبدالغني حفظ اللø◌ِه جميل أن قيادة المحافظة تبذل جهودا كبيرة لإنهاء كافة التقطعات والاختطافات في مختلف مديريات المحافظة والطرق الرئيسية التي تربطها بالمحافظات الأخرى.
وشدد خلال رعايته أمس توقيع وثيقة تجرم كافة أعمال التقطعات والاختطافات بمبادرة من مشائخ وأعيان ووجهاء وقيادة المجلس المحلي بمديريتي مناخة وصعفان على أهمية تعاون أجهزة الدولة مع الوجهاء والمواطنين في القضاء على هذه الظاهرة التي تسيء إلى المجتمع والشعب اليمني بكل فئاته.
وأكد المحافظ جميل تسخير كافة إمكانات المحافظة في تذليل الصعوبات والعراقيل التي تهدف إلى تطبيق النظام والقانون في القضاء على هذه الظاهرة والحد من الأعمال التي يجرمها القانون والشرائع السماوية.
من جانبهما أكد عضو مجلس النواب عن المديريتين بسام الشاطر وعبده بشر رفض أبناء المديريتين لجميع أعمال التقطعات والاختطافات ووضع رؤيا واضحة للقضاء عليها¡ لافتين إلى أن الجميع اكتوى بنارها حتى وصلت إلى أمانة العاصمة.
وأكدا دعمهما الحقيقي لإنجاح هذه الوثيقة¡ مطالبين بأن تقوم أجهزة الأمن بدورها كونها المعني الأول بإزالة هذه الظاهرة وتفاعلها مع قضايا المواطنين والحفاظ على أمنهم وأموالهم وكرامتهم.
ولفت عضو المجلس المحلي للمحافظة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية علي السهيل إلى اهمية معرفة أسباب وعوامل ظهور القطاعات والاختطافات.
في السياق ذاته وجه المحافظ عبدالغني جميل بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للقطاع الغربي عبد الله السياغي تضم مديري المديريات وأمناء عموم وأعضاء المجلس المحلي في المديريتين لدراسة المشاكل وحصرها والرفع بها مشفوعة بالمعالجات والمقترحات المناسبة.
حضر توقيع الوثيقة وكيل المحافظة المساعد فارس الكهالي ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية ياسر الحرازي وجمع من أبناء المديريتين.

قد يعجبك ايضا