اختتام دورتين تدريبيتين في مجال الصحة الإنجابية وتغذية الأطفال بالحديدة

الحديدة – سبأ –

اختتمت بالحديدة دورتان تدريبيتان في مجال الصحة الإنجابية للمثقفين الصحيين ومعالجة سوء التغذية للأطفال دون سن الخامسة ¡ نظمتهما إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة رعاية الأطفال.
حيث اختتمت بهيئة تطوير تهامة الدورة التدريبية المجتمعية الخاصة بالصحة الإنجابية للمثقفين الصحيين بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة من مديريات باجل والحالي وبيت الفقية.
وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى رفع الوعي المجتمعي لدى الناس عن قضايا تنظيم الأسرة وفائدتها بالنسبة للأم والطفل والمجتمع بالإضافة إلى التعريف بوسائل تنظيم الأسرة وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول استخدامها ولتوضيح دور المثقفين الصحيين في المجتمع في إيصال الرسائل الصحية الهادفة والتي تؤدي إلى تغير سلوك الناس.
فيما اختتمت باتحاد نساء اليمن الدورة التدريبية الخاصة بمعالجة سوء التغذية للأطفال دون سن الخامسة والتي هدفت على مدى 5 أيام¡ إلى إكساب 130 متدربا◌ٍ ومتدربة من ثماني مديريات تشمل الضحي¡ اللحية¡ باجل¡ المنصورية¡ الجراحي¡ زبيد¡ الصليف¡ والمنيرة¡ بالمعارف الخاصة بكيفية تشخيص الحالات ومعالجاتها ومتابعتها¡ وكذا خفض معدلات وفيات الأطفال دون الخمس سنوات بسبب سوء التغذية الوخيم بالإضافة إلى إحالة الحالات التي تتطلب العلاج إلى وحدة معالجة سوء التغذية بالمستشفيات.
وناقش المشاركون خلال الدورة أوراق عمل حول تفسير المؤشرات لدرجة سوء التغذية وأسبابها والوسائل المستخدمة في الوصول إليها ومعايير التقييم والمتابعة للحالة خلال المعالجة.
وفي نهاية الدورتين تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين والمتدربات.

قد يعجبك ايضا