حملة مجانية للكشف عن فيروس الكبد بالحديدة

< الحديدة / غمدان أبوعلي - افتتح الأخ محافظ محافظة الحديدة أكرم عبدالله عطية المبنى الجديد لمركز مختبرات الصحة العامة المركزية والذي يتكون من ثلاثة طوابق وعدد من أقسام الفحوصات الكيمائية السريرية والأورام والطفيليات والجراثيم وفحوصات الدم العام وأبحاثه والأمراض المناعية والمصلية والفيروسات بتكلفة 120 مليون ريال.
وطاف المحافظ بعدد من الاقسام المختلفة مستمعا◌ٍ إلى شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها المركز للمواطنين مشيدا” بالجهود الكبيرة التي يقوم بها المختبر المركزي في إجراء الحملات المجانية للكشف المبكر عن الأمراض التي تنتشر في المحافظة وإسهامه الكبير في التوعية المجتمعية بخطورة هذه الأمراض .
من جانبه استعرض مدير المختبر المركزي في المحافظة الدكتور خالد عبدالقوي العبسي الأنشطة والمهام التي يقوم بها المختبر والدور الحيوي الذي يلعبه في الكشف والفحص للحالات المرضية التي تفد إليه من مختلف مديريات المحافظة.
وأشار إلى أن المختبر الذي تم تجهيزه ورفده بمختلف الأجهزة والمعدات المختبرية الحديثة والكوادر الطبية المؤهلة سيجري الفحوصات اللازمة للوافدين إليه وفق معايير طبية عالية الجودة.
هذا وكان مركز مختبرات الصحة العامة المركزية قد دشن يوم أمس الحملة المجانية لتقصي فيروس الكبد (A ) لجميع الأطفال في المحافظة والهادفة إلى الكشف المبكر عن الفيروس للمساهمة في الحد من انتشاره بين الأطفال في المحافظة.

قد يعجبك ايضا