إدارية أبين تستعرض آلية الإعمار وجهة حصر الأضرار

أبين/ سبأ –

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة أبين في اجتماعها أمس بمديرية زنجبار برئاسة المحافظ جمال ناصر العاقل وحضور الأمين العام للمجلس المحلي بأبين ناصر عبدالله الفضلي¡ خطة الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للفترة القادمة والتقارير التقييمية للأوضاع التربوية والتعليمية والصحية وقطاع التموين والبرنامج الاستثماري في المحافظة.
كما ناقش الاجتماع سير عمل ونشاط الفرق الميدانية الخاصة بحصر منازل المواطنين المتضررين والمؤسسات الحكومية والتي من المقرر تجميع البيانات الخاصة بها ونشرها خلال الأربعة الأيام القادمة وإعطاء فرصة للمواطنين لرفع أي تظلمات حول عمليات الحصر الجارية في المحافظة.
وتطرق المجتمعون الى قضية الاعمار والجهود الجارية في هذا الجانب .. وأشادوا بدور وزارات الكهرباء والمياه والزراعة والاتصالات ومسانداتها للجهود المبذولة في تحسين الاوضاع في المحافظة على طريق عودة كل نازحي ابين الى ديارهم والذي تشردوا بسبب عصابة القاعدة الارهابية.
وفي الاجتماع استنكر المحافظ العاقل حادث التفجير الارهابي الجبان الذي استهدف مجلس عزاء للجان الشعبية وذهب ضحيته 47 شهيدا و51 جريحا اصابة خمسة عشر منهم خطيرة في عمل ارهابي جبان هز كل ابناء محافظة أبين والرأي العام المحلي والدولي.. وأكد أن الهيئة الادارية والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي وكل فعاليات المجتمع المحلي والمدني والوجاهات الاجتماعية والقبلية وكافة أبناء محافظة أبين يدينون وبشدة مثل هذه الأعمال الاجرامية التى لا تمت الى الاسلام بصلة والخارجة عن كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.
وقال العاقل ” ان هذا التفجير الارهابي الشنيع كشف عن لغة القتل والتدمير وقتل الابرياء في فكر القاعدة الارهابي الذي ليس له علاقة بالدين الاسلامي وهذة عصابات مارقة وماكرة وتأصل في اعماقها قتل النفس البريئة التي حرم الله قتلها إلا بالحق”.
مؤكدا أن ابطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية سيطاردون تلك العصابات المارقة في كل شبر من ابين لاستئصالها من ابين الخير والعطاء والتي جمعت في حضنها كل ابناء الوطن وكانت خير مدافعه عن قيم الثورة والوحدة في كل منعطفات الوطن.
وطالب المحافظ العاقل كل ابناء المحافظة التي التوحد في صف واحد مع ابطال القوات المسلحة والأمن للمضي قدما في تحقيق الامن والاستقرار في المحافظة وتطهيرها من فلول القاعدة الارهابية .
وأشادت الهيئة الادارية بالتوجيهات الرئاسية العاجلة لمعالجة الجرحى والمصابين وتقديم كل يد العون من اجل التخفيف عن معاناة اسر الشهداء والجرحى.

قد يعجبك ايضا