وزير الزراعة يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الإغاثة الدولية أوجه التعاون المشترك

صنعاء/ سبأ –
بحث وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أمس مع المدير الإقليمي لمنظمة الإغاثة الدولية في اليمن كايل فستر أوجه التعاون المشترك في المجال الزراعي وإمكانية دعم مسارات التنمية الزراعية في اليمن.
واستعرض اللقاء وضع القطاع الزراعي في اليمن واحتياجاته من المشاريع والدعم وأهمية تعزيز التعاون لتنفيذ المشاريع الزراعية الخاصة بالأمن الغذائي والاستفادة من خبرات الوزارة وكوادرها في المحافظات في تنفيذ تلك المشاريع التي سيتم تمويلها من المانحين وستساعد على معالجة مشكلة الأمن الغذائي.
وفي اللقاء أشار وزير الزراعة إلى أن القطاع الزراعي في اليمن يعد من أهم القطاعات الإنتاجية الرئيسة حيث يسهم بنحو17.6 % من الناتج المحلي سنويا◌ٍ, ويعتمد عليه ما يزيد عن 74 % من سكان المناطق الريفية في توفير احتياجاتهم من الأمن الغذائي .. مبينا أن قطاع الزراعة يعد حجر الزاوية في مكافحة الفقر كونه يوفر فرص عمل لأكثر من 54 %من إجمالي القوى العاملة في البلاد.
وعبر عن تطلعه لتمويل مشاريع زراعية تسهم في تطوير دور المرأة في التنمية الزراعية وزيادة الإنتاجية وتحسين الدخل المعيشي للأسر في المناطق الريفية.
من جانبه أكد المسئول الإقليمي حرص المنظمة على استمرار تقديم الدعم لليمن خاصة في المجال الزراعي¡ إلى جانب التركيز على دعم المشاريع الزراعية وإشراك الوزارة في كافة المشاريع العاملة في مجال الأمن الغذائي باعتبارها الجهة المعنية والمختصة ولديها الخبرات العلمية والفنية في هذا المجال.. وقال ” يجب أن تركز المشاريع على وزارة الزراعة والري وقد اقترحنا مشروعين وهناك ثالث في الطريق وحان الوقت للعمل مع الوزارة في تنفيذ مشاريع تتعلق بالأمن الغذائي”.
حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم وعدد من مسئولي الوزارة والمنظمة.

قد يعجبك ايضا