شوقي هائل: نبذل جهودا◌ٍ كبيرة لمعالجة الأوضاع السلبية بتعز

تعز/ سلطان مغلس –

أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل سعيد أن الأوضاع بالمحافظة لا تزال معقدة في كثير من القضايا بمختلف المجالات الصحية والتعليمية والأمنية بالمحافظة وأن هناك جهودا◌ٍ حثيثة تبذلها قيادة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع مختلف شرائح المجتمع وعلى مختلف التوجهات لتجاوزها وإيجاد حلول لها, منوها بأن هناك قضايا لا يمكن تجاوزها إلا بالتشاور والتعاون والتعاضد مع الجميع للخروج برؤى واضحة وسديدة.
جاء ذلك في لقائه أمس برجال المال والأعمال والقطاعات الصناعية والتجارية الحكومية المعنية ومركز البحوث ودراسة الجدوى بديوان المحافظة , وقال المحافظ بأن تعز تعد من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية ونسبة الفقر فيها متزايد وكذلك نسبة البطالة مرتفعة وهي بحاجة إلى اهتمام خاص وتعاون من كافة التجار والشخصيات الاجتماعية ومختلف شرائح المجتمع .
وأضاف شوقي : إن لم يتعاون الجميع ويقدم تضحيات من أجل المحافظة ونعمل بجد لتلاشي السلبيات الحاصلة هناك وهناك فإن تعز ستضل بؤرة شغب كما يطلق عليها البعض ولا يمكن لنا أن نحدث أي تغير في الجانب التنموي أو الاقتصادي , منوها بأن الاستثمار والتنمية لن يتحققا إلى بأمن واستقرار وسلم اجتماعي.
لافتا إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص في الدفع بعجلة البناء والتنمية بالمحافظة من خلال التركيز على المشاريع الإنتاجية الصغيرة ودعمها سواء دعم محلي أو مركزي أو دعم عن طريق المنظمات والهيئات العربية والأجنبية, معربا عن ثقته بإيجاد الدعم المناسب لهذه المشاريع وغيرها من المشاريع الهادفة إلى تحسين الظروف المعيشية .
وكان المحافظ شوقي قد عقد مساء أمس الأول أمسية رمضانية مع قيادات منظمات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية والنقابية, وأكد في اللقاء المحافظ على أهمية العمل النقابي في إحداث تنمية شاملة وخلق وعي مجتمعي يسهم في عملية النهوض والبناء .
مؤكدا◌ِ عن أهمية التواصل مع جميع الشرائح الاجتماعية خلال هذا الشهر الفضيل والتي ستكلل بلقاء حاشد لجميع الفعاليات الشعبية والرسمية بالمحافظة سيتم فيه إقرار ميثاق شرف لأبناء المحافظة من أجل الأمن والأمان والبناء ومن اجل تعز واليمن بشكل عام .
وتطرق إلى جملة من القضايا الهامة بالمحافظة وفي مقدمتها القضايا الأمنية والصحية والتعليمية وقضايا المياه والكهرباء, مؤكدا بأن العمل يسير بخطى واثقة في كل المجالات لتجاوز الإشكاليات فيها وإحداث تغيير شامل يسهم في تحقيق آمال المواطنين.
وقال: الوطن في مرحلة انتقالية والتغير الشامل قادم في مختلف المرافق ولكن المهم من هو البديل الأفضل والأكفاء ويجب أن نبذل كل الجهود في الوقت الراهن لإنجاح هذه المرحلة الحساسة.
وكشف المحافظ أن هناك من يعمل ويختلق المشاكل والعراقيل لغرض إفشاله في قيادة المحافظة كي يقدم استقالته, مردفا◌ٍ: تعز بحاجة إلى بناء وتنمية شاملة وتعاون وتعاضد من الجميع والهروب من المسئولية فشل وهذه ملقاة على أعناقنا و لن أقدم استقالتي من منصبي إلا عندما أشعر بأني عجزت تماما عن تقديم أي شيء لمحافظتي.
واستمع المحافظ إلى مجمل القضايا والنقاشات المطروحة من قيادات المنظمات وأجاب عليها بكل وضوح .

قد يعجبك ايضا