مناقشة تطوير العمل الإداري والمؤسسي بوزارة الأوقاف والإرشاد

صنعاء/سبأ –

ناقش اجتماع عقد أمس بوزارة الأوقاف والإرشاد برئاسة الوزير حمود عبادا عددا من القضايا المتعلقة بتطوير العمل الإداري والمؤسسي بالوزارة ومعالجة مختلف الإشكاليات وفقا◌ٍ لمتطلبات الهيكل الإداري الجديد.
وفي الاجتماع الذي حضره نائب الوزير عبد اللطيف عبد الرحيم¡ ووكلاء الوزارة¡ أكد الوزير عباد على ضرورة الارتقاء بعمل الإدارات وتفعيل الهيكل الإداري ووضع الموجهات العملية لاستيعاب كل الكوادر.. مشددا◌ٍ على أهمية إعادة تأهيل الكوادر في مختلف قطاعات الوزارة وتفعيل التأمين الصحي وصندوق الوزارة¡ بما يضمن الحقوق العلاجية والائتمانية للموظفين.
كما شدد على ضرورة تثبيت ملكية الأوقاف ووضع الحلول لمشاكل الأراضي المبسوط عليها¡ وإيقاف أعمال النهب وأعمال الاستيلاء على أراضي وممتلكات الأوقاف.. مشيرا في هذا الصدد إلى ما تتعرض له أراضي وممتلكات الأوقاف في محافظة ذمار من أعمال نهب وسلب بصورة خطيرة وغير مسبوقة من قبل بعض المتنفذين.
ولفت عباد إلى أن الوزارة ستعمل على استكمال مشروع حصر وتوثيق ممتلكات وأراضي الأوقاف الذي يمثل أكبر سند وثائقي يحفظ الأوقاف¡ وكذا الارتقاء بالتمثيل القانوني أمام القضاء للدفاع عن حقوق الأوقاف¡ وإعادة النظر في المنظومة المالية والإشرافية للوزارة.. مبينا أنه سيتم إنشاء مؤسسة خيرية لتحقيق المقاصد الوقفية والعمل بنظام المعاوضة وتنظيم بناء المساجد والإشراف عليها وإعادة تشكيل المجلس الأعلى للأوقاف والإرشاد.
وخرج الاجتماع بجملة من الإجراءات المتعلقة بإطلاق موقع إلكتروني للمساجد التاريخية في اليمن والمخطوطات الأثرية¡ وكذا الإجراءات الخاصة بضبط عملية إدخال المصاحف من الخارج إلى اليمن¡ وإيجاد مشيخة للقراءات القرآنية¡ وكذا الإعداد للمسابقة الدولية للقرآن الكريم¡ بالإضافة إلى التأكيد على وضع حلول لمشاريع الأوقاف المتعثرة ومعالجة أراضي الموظفين¡ واستيعاب مخرجات المعهد العالي للتوجيه والإرشاد.

قد يعجبك ايضا