لجان ميدانية لتقييم مستوى النظافة في الأمانة

صنعاء / سبأ –

ناقشت الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة في اجتماعها الذي عقد أمس برئاسة أمين العاصمة عبد القادر هلال عددا◌ِ من الموضوعات المتصلة بمستوى النظافة ورفع المخلفات من الشوارع والأحياء .. إضافة إلى مهام اللجان الميدانية التي ستعمل على تقييم مستوى النظافة.
وأقرت الهيئة في الاجتماع الذي ضم وكلاء أمانة العاصمة وعددا◌ِ من مدراء العموم المعنيين تشكيل لجنة تفتيش ميدانية برئاسة وكيل أول الأمانة التي من مهامها النزول الميداني لكافة المرافق الحكومية والمباني على مستوي مديريات الأمانة العشر.
ويشمل التفتيش التقييمي لمستوى النظافة والذي سيشارك في بعض لجانه فريق مكلف من رئاسة الوزراء عددا من الوزارات والمباني والمنشآت الطبية والمدارس والمستشفيات الحكومية والأهلية, حيث سيتم تقييم مستوي نظافة الأسوار من الداخل والخارج والأنارات والمخلفات ودورات المياه, والأرصفة واشتراطات الوقوف.
كما سيعمل فريق آخر على تفتيش وتقييم مستوي النظافة في عدد من المنشآت ومباني المحاكم والمطاعم وأقسام الشرطة ومحطات المياه والبترول والغاز والأسواق والمجمعات التجارية والتي سيتم إلزامها بتكليف منظمين وموظفين من قبلها لتنظيم السيارات في مواقف مخصصة تسهيل حركة المرور.
كما أهابت الهيئة الإدارية في اجتماعها بالأخوة مدراء المديريات سرعة رفع كافة مخلفات السيارات ” الخردة ” الموجودة في جوانب كثير من شوارع وأحياء وأرصفة الأمانة ورفعها بطريقة قانونية إلى الأماكن المحددة من قبل مشروع النظافة , خاصة بعد الإعلان القانوني الأخير الصادر من أمانة العاصمة في وسائل الأعلام بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا