تدشين حملة دعم مرضى السرطان بعدن

عدن/سبأ –
ثمن وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد أحمد أحمد الضلاعي الجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن تجاه المرضى رغم إمكانياتها المحدودة.
وأكد خلال المؤتمر الصحفي لتدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان لعام 2012م تحت شعار ( لا تتركوني للسرطان ) الذي عقد أمس بعدن على أهمية تكاتف جهود جميع الجهات الرسمية والبيوت التجارية ومنظمات المجتمع المدني والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الدعم المعنوي والمادي للمرضى المصابين بالداء القاتل والعضال وتخفيف معاناتهم بهدف مكافحته والحد من انتشاره .. لافتا◌ٍ إلى استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم الدعم اللازم والممكن لإنجاح هذه الحملة التي تنفذ بدعم من مؤسسة أم تي أن الخيرية .
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة بعدن وهيب هائل أحمد أن عدد الحالات المستفيدة من الخدمات التي قدمتها المؤسسة منذ عام 2008م وحتى النصف الأول من العام الجاري 2012م بلغ 10 آلاف و893 حالة .. مشيرا إلى أن المؤسسة أنفقت خلال نفس الفترة ما يقارب 162 مليونا و781 ألفا و530 ريالا كعلاجات ومساعدات للمرضى مرتادي المؤسسة .
واشار إلى أن المؤسسة بعدن تعمل حاليا على تجهيز عيادة الكشف السريري المبكر عن سرطان الثدي في مجمع عدن مول التجاري إلى جانب استكمال الدراسات وجمع التمويلات لتنفيذ مشروع الكشف المبكر والوقاية بمحافظة عدن بدعم من شركة الاتصالات MTN .
ونوه وهيب بأن المؤسسة بالرغم مما تقدمه من خدمات الا انها لا تزال تعاني من محدودية الموارد المالية التي تمكنها من القيام بواجبها في دعم مرضى السرطان في محافظات (عدن ¡ لحج ¡ أبين ¡ الضالع و شبوة) ومحافظات أخرى باعتبارها فرعا اقليميا وكذا مضاعفة الجهود في الجانب التوعوي الذي يمثل أهمية كبرى في مكافحة هذا الداء .
ودعا وهيب خلال المؤتمر قيادة السلطة المحلية بمحافظات (عدن ¡ لحج¡ أبين ¡ الضالع و شبوة) والغرفة التجارية والصناعية في نفس المحافظات ورجال المال والاعمال والخيرين وذوي الايادي البيضاء والمحسنين ومنظمات المجتمع المدني لدعم هذه الحملة التي يأتي تدشينها هذا العام متزامنا مع شهر رمضان المبارك للمساهمة في إنجاح هذه الحملة من خلال دعمهم المادي والحشد لمساعدة المؤسسة في مواجهة هذا الداء الخبيث وتكاليفه الباهظة.
كما دعا وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الرسمية والاهلية والمواقع الالكترونية وأصحاب الأقلام الانسانية وأئمة وخطباء المساجد وجميع فئات وشرائح المجتمع إلى التفاعل والتجاوب مع هذه الحملة من خلال التوعية بأهمية دعم علاج مرضى السرطان.
ونوه بأن المؤسسة ستنفذ خلال الحملة جملة من الانشطة والفعاليات التوعوية في مختلف مديريات المحافظة إلى جانب النزول الميداني إلى المؤسسات والمرافق الحكومية والخاصة والمنتديات والشركات والبيوت التجارية من أجل حثهم على التبرع لصالح مرضى السرطان وانجاح الحملة .
حضر المؤتمر الصحفي مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة ايوب ابوبكر .

قد يعجبك ايضا