«أكتد» الفرنسية تبحث إمكانية دعم المتضررين من الأزمات بريمة

ريمة/سبأ –
ناقش محافظ ريمة علي سالم الخظمي أمس مع وفد منظمة أكتد الفرنسية برئاسة علي هضير إمكانية تقديم الدعم من قبل المنظمة للمحافظة في مجال مساعدة الفئات المتضررة من الأزمات.
وتطرق اللقاء إلى أهم الاحتياجات التي يمكن تقديمها للمتضررين من أحداث الأزمة التي مرت بها باليمن في مجال دعم القطاعات الزراعية لحماية الأراضي التي تتعرض للجرف من الأمطار والسيول ومجال المياه من خلال عمل خزانات مائية تجميعية من الأمطار وتوصيل شبكات مياه.
كما تطرق اللقاء إلى إمكانية التدخل في مجال رصف وتحسين الطرق الفرعية بالمناطق الوعرة والجبلية لتحسين المستوى المعيشي لدى الفئات المستهدفة للتخفيف من الفقر.
وفي اللقاء أكد المحافظ استعداد قيادة المحافظة والمجالس المحلية تذليل الصعوبات لضمان قيام المنظمة بنشاطها الإنساني وتحقيق غايتها المرجوة في إيصال الدعم للمجالات المستهدفة¡ مشيدا◌ٍ بجهود المنظمة في مجال المشاريع التحتية والبنيوية في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن الأزمة التي مرت بها اليمن تتطلب مضاعفة الجهود المحلية والدولية لمعالجة الآثار السلبية التي خلفتها.
من جانبه أكد مسؤول المنظمة أن المنظمة ستسعى إلى تنفيذ مشروعات متعددة الاتجاهات في المجالات التي تلامس احتياجات المجتمع¡ مشيرا◌ٍ إلى أن هذه الزيارة تعد زيارة ميدانية لمعرفة الاحتياجات ذات الأولوية.
ونوøه بأنه سيتم تبني برامج طويلة الأمد والعمل على فتح فرع للمنظمة بالمحافظة يسعى إلى تحقيق جميع المتطلبات في مجال مساعدة ودعم المجتمعات المحلية بريمة.

قد يعجبك ايضا