الراعي : تحقيق الأمن والاستقرار أساس أي نشاط اقتصادي في أي بلد

صنعاء/سبأ –
افتتح رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي جلسة المشاورات لمسودة الإستراتيجية المؤقتة للبنك الدولي للجمهورية اليمنية المنعقدة أمس بصنعاء.
وفي الجلسة أكد رئيس مجلس النواب على أن تحقيق الأمن والاستقرار يشكل الأساس المادي والموضوعي لأي نشاط اقتصادي استثماري في أي بلد كان¡ واليمن جزء من هذا العالم ينطبق عليها المعيار.
وطالب رئيس مجلس النواب مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي بأن يوظف الأموال التي يقدمها كمساعدات وقروض لليمن في المسائل الملحة بالنسبة للمواطنين وتتلخص في مجالات الكهرباء والمياه والطرقات والصحة والمدارس والقضاء على البطالة والفقر.
وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة زيادة الدعم لليمن بالنظر إلى طبيعة الأوضاع التي يمر بها اليمن حاليا¡ مشيرا◌ٍ إلى الآثار السلبية التي تترتب على الأزمة التي عاشتها اليمن خلال 2011م.
ورحب رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي بنشاط البنك الدولي في المساهمة في تحقيق تنمية مستدامة في اليمن على كافة القطاعات الإقتصادية والاجتماعية.
وقدم رئيس المجلس في الجلسة إيضاحات بصدد القوانين التي يناقشها مجلس النواب ويقرها والمتعلقة بالنشاط الاقتصادي والاستثماري¡ لافتا◌ٍ إلى أن القوانين التي يسنها المجلس متطورة وتضمن للمستثمرين أفضل السبل التي تمكنهم من استثمار أموالهم في نشاطات اقتصادية واجتماعية مثمرة¡ موضحا◌ٍ معوقات الاستثمار في اليمن والمعالجات الملحة لذلك.
من جانبه عبøر مدير مكتب البنك الدولي وائل زقوت عن سعادته بزيارة مجلس النواب ولقائه برئيس المجلس وعدد من أعضائه.
وتطرق في جلسة العمل إلى جملة من المشاريع التي يسعى البنك إلى تنفيذها¡ موضحا◌ٍ أن الفترة القريبة القادمة ستشهد المزيد من نشاط البنك الدولي في مجال النشاط الاقتصادي وبما يسهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص¡ داعيا◌ٍ إلى أهمية تطوير قانون الاتصالات.
وفي الجلسة التي ترأسها عضو مجلس النواب سلطان العتواني أبدى المشاركون من أعضاء البرلمان في جلسة المشاورات جملة من الآراء والملاحظات لإغناء الاتجاهات العامة للاستراتيجية المؤقتة للبنك الدولي في اليمن¡ موضحين أولويات التنمية خلال الفترة الانتقالية.

قد يعجبك ايضا