أمين عام المجلس المحلي بشبوة يلتقي فريق من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

شبوة/سبأ –
بحث أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشلة ناصر أمس مع فريق من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن الذي يزور المحافظة حاليا برئاسة أحمد طيب سليمان عددا◌ٍ من القضايا المتعلقة بدعم ومساندة جهود وأنشطة إغاثة المتضررين من النزاعات المسلحة في المحافظة وإمكانية تقديم العون والمساعدة لهم.
وخلال اللقاء الذي حضره رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور ابوبكر الشكلية وعدد من قيادة فرع الجمعية أكد هشلة اهمية ان تضطلع البعثة بدورها وواجبها الإنساني في المحافظة خاصة فيما يتعلق بدعم وإغاثة النازحين الذين قدموا للمحافظة من محافظة أبين خلال الفترة الماضية.
واستعرض الصعوبات التي واجهتها المحافظة خلال الفترة الماضية جراء وجود النازحين فيها في ظل شحة الإمكانيات و انعدام أي دعم إغاثي محلي أو اقليمي¡ معربا عن ثقته في تفهم فريق بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لحجم العبء الملقى على عاتق المحافظة نتيجة لوجود أعداد كبيرة من النازحين و حجم المعاناة التي يعاني منها أولئك النازحين وبالتالي المساهمة الإنسانية للحد من الآثار المترتبة على ذلك.
من جانبه أوضح رئيس الفريق الزائر أن هدف زيارته للمحافظة هو الوقوف على أنشطة وأوضاع فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة ونشاط المركز الإسعافي الطبي التابع لها والجهات الأخرى ذات العلاقة والأوضاع الإنسانية للنازحين المتواجدين في المحافظة وذلك للنظر في تقديم الدعم والمساعدة في هذا الجانب في المستقبل القريب من قبل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وفقا والإمكانيات المتاحة لديها.
وكان رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة قد أستعرض خلال اللقاء الجهود والإجراءات التي قام بها فرع الجمعية لدعم ومساعدة النازحين المتواجدين في المحافظة في ظل شحة ومحدودية الإمكانيات المتوفرة لديه.

قد يعجبك ايضا