محافظة أبين تعيش تبعات نكبة إنسانية بكل المقاييس

أبين/سبأ –
ناقش لقاء ضم وزير الأشغال العامة والطرق عمر عبدالله الكرشمي ووزير الدولة أحمد الكحلاني ومحافظ أبين جمال ناصر العاقل عملية إعادة إعمار ما دمرته عصابات القاعدة الإرهابية في حربها التدميرية والدموية على المحافظة خلال أكثر من عام.
وأكد اللقاء أهمية تضافر كل الجهود في إطار الدولة والمحافظة وكل الجهات ذات العلاقة من أجل إعادة إعمار المنشآت الحكومية ومساكن المواطنين وما نتج من أضرار في القطاع الزراعي من خلال استمارة الحصر المعدة لهذا الغرض.
واستعرض اللقاء المصاعب الإنسانية التي يواجهها النازحون بعد تدمير منازلهم وتشريدهم في أكثر من محافظة¡ مؤكدا على أهمية رفد الحكومة لصندوق إعمار أبين وبما يسهم ذلك في الإيفاء بعملية الإعمار الشاملة للبنى التحتية والمساكن.
وقدم محافظ أبين خلال اللقاء شرحا◌ٍ مفصلا◌ٍ عن جملة المصاعب التي تواجه المحافظة¡ مطالبا كل الوزارات المعنية الاضطلاع بدورها وسرعة المساهمة في الالتزامات الأولية والضرورية الهامة خاصة في قطاعات الكهرباء والمياه والصحة.
ولفت إلى أن المحافظة تعيش حاليا تبعات نكبة إنسانية بكل المقاييس ما يستوجب السرعة في تخفيف آثارها التي ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة.
وخرج اللقاء بتكليف فريق هندسي وفني متخصص من محافظتي أبين وعدن للبدء بعملية الحصر الميداني للأضرار خلال أسبوعين ابتداء من تاريخ اليوم.

قد يعجبك ايضا