إشهار حزب الكرامة بصنعاء

الثورة/زكريا حسان –

أقيم أمس بصنعاء حفل إشهار حزب الكرامة بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والناشطين الشباب.
وفي الحفل أكد رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الكرامة عبدالملك الحجري أن الحزب ينطلق من رؤية شبابية لملامح مشروع حضاري ريادي لليمن الجديد¡ وتحقيق تطلعات الشعب في شتى المجالات.
وقال الحجري : إن الحزب يتبنى رؤية وطنية شاملة لتحقيق شراكة في صناعة القرار وإفساح المجال للشباب في قيادة التغيير والإسهام في بناء الدولة المدنية الحديثة¡ مضيفا◌ٍ أن حزب الكرامة يجرøم التبعية والارتهان لأي قوى في الداخل أو الخارج ووجود كيانات مسلحة خارج إطار الدولة¡ ويدعو إلى إغلاق ملفات الماضي والانطلاق نحو المستقبل من دون إقصاء أو إلغاء¡ ويؤمن بالحوار وسيلة سلمية حضارية لبناء الدولة.
من جانبها أشارت الأخت نادية عبدالل◌ِøه¡ عضو اللجنة التحضيرية¡ إلى أن الحزب ولد من رحم الثورة الشبابية السلمية¡ واستمد برامجه وأهدافه ومبادئه من الدين الإسلامي وأهداف الثورة¡ ويرفض كل ثقافة تتجاوز الدولة والنظام والقانون والتعصب الأعمى ورفض الآخر والسعي إلى تجديد الثقافة السياسية لتجاوز ثقافة الصراع والتبعية.
وقالت : إن تجاوز الماضي وفتح صفحة جديدة لن يكون إلا بإزاحة مختلف قيادات الصراع التاريخي وإفساح المجال للشباب لقيادة دفة التغيير في كافة مؤسسات الدولة¡ والذين يجب الاستجابة لتطلعاتهم واستيعاب طموحاتهم التي لن تتحقق دون رؤية وطنية جامعة تتحول إلى استراتيجية شاملة.
وأضافت نادية عبدالل◌ِøه أن الحزب يؤكد على إعادة هيكلة الجيش بعيدا◌ٍ عن الولاءات¡ وتجريم الزج به في حروب عبثية ضد أي طرف داخل الوطن¡ وسحب الأسلحة الثقيلة من كافة الجماعات والميليشيات¡ وحل قضية الجنوب وقضية صعدة¡ والتأكيد على السيادة الوطنية والشراكة في صنع القرار والتغيير وفق أهداف الثورة الشبابية.
وفي ختام الحفل عقدت اللجنة التحضيرية مؤتمرا◌ٍ صحفيا◌ٍ للإجابة على تساؤلات الإعلاميين حول أهداف وبرامج رؤى حزب الكرامة المستقبلية.

قد يعجبك ايضا