التقى نائب رئيس الوزراء العماني على هامش اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين

بدأت اليوم في العاصمة العمانية مسقط أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير¡ ووزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك العلوي.
وفي افتتاح الدورة قال وزير النقل خالد إبراهيم الوزير أن ما تحقق من مكاسب في مسيرة عمل اللجنة المشتركة جسدت أواصر الأخوة ووشائج القربى بين البلدين الشقيقين ..مشيرا◌ٍ إلى ان جدول أعمال هذه الدورة يحتوى على العديد من ثمار التعاون الجاد وانعكاس لما وصل إليه مستوى التعاون والتكامل بين البلدين.
وأشاد وزير النقل بتطور العلاقات اليمنية العمانية في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ظل رعاية قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان.
وأكد أهمية إسهام الجميع في تحقيق نقلة نوعية في علاقات التعاون بين البلدين من خلال تحقيق مضامين الاتفاقيات والعمل على تطبيقها ونقلها إلى الواقع وتذليل الصعوبات التي تحول دون تحقيقها.
من جانبه أكد وزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك العلوي على أهمية هذا الاجتماع كونه يأتي استكمالا للقاءات السابقة والتي تم خلالها تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.
وقال الدكتور العلوي ” نتطلع جميعا◌ٍ الوصول إلى الغايات والأهداف المشتركة التي من شأنها تدعيم العلاقات الأخوية التي تجمعنا”.
وأعرب عن أمله أن تخرج اجتماعات الدورة الحادية عشر برؤى مشتركة تدعم التوجه الذي يسعى إليه البلدين في مسيرة العلاقات والتعاون والروابط المتميزة التي ارسي دعائمها جلالة السلطان قابوس بن سعيد وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.
وأكد الجانبان حرصهما على تنمية وتوسيع جوانب التعاون بين اليمن وسلطنة عمان في كافة المجالات وأن تنقل علاقات التعاون نقلة نوعية من خلال تحقيق مضامين الاتفاقيات والبروتوكولات إلى الواقع العملي لما من شأنه ترجمة التطلعات المشتركة لرفع مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والشعبين الجارين الشقيقين وتذليل أي صعوبات أو معوقات تعترض ذلك.
وستبحث اللجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة في دورتها الـ 11 على مدى يومين عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في القطاعات التجارية, والصناعية, والزراعية, والسمكية, والنقل, والشئون الاجتماعية والعمل.
كما سيتم بحث أوجه التعاون في مجالات الاتصالات والإعلام, والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والمناقصات والمزايدات والوثائق والمخطوطات والشباب والرياضة, فضلا◌ٍ عن إقامة ندوة ترويجية على هامش أعمال الدورة للتعريف بفرص الاستثمار في اليمن.
من جانب آخر التقى نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء العماني صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد اليوم بمسقط وزير النقل خالد إبراهيم الوزير .
جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها .
وفي اللقاء اشار نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء إلى متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما تحقق من مكاسب على كافة الأصعدة.
وأكد مواقف السلطنة الداعمة لوحدة واستقرار اليمن .. مثمنا◌ٍ الدور الذي تقوم بة اللجنة الوزارية المشتركة لتعزيز كل ما يخدم علاقات التعاون المثمر .. لافتا إلى أن العلاقات التاريخية والأواصر الأخوية عاملا أساسيا لتنامي علاقات التعاون.
من جهته أشاد وزير النقل بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الوزارية المشتركة في تعميق علاقات التعاون الثنائية .. معبرا◌ٍ عن تقديره للجهود المبذولة من قبل حكومة سلطنة عمان لإنجاح أعمال الدورة الحالية.
كما التقى وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم وزير الخدمة المدنية بسلطنة عمان الشيخ محمد بن عبداللة الحارثي .
حيث اطلع وزير النقل على تجربة الوزارة في تطبيق نظام إدارة الجودة والتطوير الإداري والأسس والإجراءات اللازمة لذلك.

قد يعجبك ايضا