مؤتمر استثنائي لنقابة هيئة التدريس بجامعات صنعاء وعمران وحجة

صنعاء – سبأ –
عقد أمس بصنعاء مؤتمر عام استثنائي لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعات صنعاء وعمران وحجه لمناقشة وإقرار التعديلات على نظم و لوائح النقابة.
وفي افتتاح المؤتمر الذي عقد تحت شعار ” تطوير نظم ولوائح النقابة مدخل لتفعيل العمل النقابي ” قال رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم الدكتور عبدالله فارع العزعزي أن انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي يهدف إلى تطوير لوائح النقابة التي لم تحدث عملية تطوير ومراجعة لتلك اللوائح واكتفت منذ المؤتمر العام الأول للنقابة في 91م والمؤتمرات اللاحقة بالجانبين الانتخابي والفني وذلك للانطلاق بالعمل النقابي إلى مستوى أفضل في المرحلة القادمة.
وأشار الدكتور العزعزي إلى أن المؤتمر يأتي أيضا على طريق التحضير والإعداد لانعقاد المؤتمر العام السادس للنقابة لانتخابات قيادة جديدة¡ منوها إلى أن الهيئة الإدارية للنقابة أقرت الجدول الزمني الخاص ببدء الانتخابات للجان النقابية في الكليات والتي تبدأ في منتصف شهر يوليو القادم وينتهي بانتخابات المؤتمر العام للنقابة في سبتمبر القادم .
وتحدث عن الجهود التي قامت بها النقابة خاصة ما يتعلق بالحقوق المطلبية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من سكن وعلاوات وغيرها .
وقد ناقش 177 من اللجان النقابية من مختلف كليات الجامعات بعد اكتمال عملية النصاب مشروع التعديلات على النظام الأساسي للنقابة ولائحته التفسيرية ولائحة التكافل الاجتماعي ومشروع التأمين الصحي واللائحة المالية المقدمة من الهيئة الإدارية للنقابة حيث تم إقرارها بالإجماع بعد إدخال التعديلات عليها من قبل المشاركين.

قد يعجبك ايضا