تعزيز مهارات أطباء الطوارئ بالحديدة

الحديدة/ يحيى كرد –
اختتمت أمس بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بأطباء الطوارئ بالمحافظة التي تنظمها نقابة الأطباء اليمنيين بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة بمشاركة 35 مشاركا ومشاركة من أطباء الطوارئ والعناية المركزة .
وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى الرقي بأطباء وممرضي الطوارئ بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة وإكسابهم المهارات والمعاريف الجديدة في مجال الطوارئ والعناية المركزة .
وفي حفل اختتام الدورة التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور/ خالد سهيل ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور/ عبدالرحمن جارالله أشار رئيس نقابة الأطباء بالمحافظة الدكتور/ نجيب ملهي إلى أن المشاركين تلقوا في الدورة العديد من المعارف والمهارات الطبية ومنها واجبات الطبيب نحو المريض وأخلاقيات الطبيب وعلاقته المهنية بالمجتمع والمسئوليات والحقوق المهنية والالتزام بالقسم والإخلاص واستشعار العبودية لله سبحانه وتعالى والتحلي بمكارم الأخلاق أثناء التعامل مع المريض والالتزام بخصوصية وأسرار المريض ورعايته الرعاية الشاملة وكيفية نشر الوعي الصحي لدى المجتمع .
مشيرا إلى أن الدورة تأتي في إطار أنشطة وفعاليات النقابة التدريبية والتأهيلية المستمرة لأطباء المحافظة واطلاعهم على كل ما هو جديدة في مجال العلوم الصحية.

قد يعجبك ايضا