تدشين البرنامج الصيفي للأيتام في مؤسسة إنسان بتعز

الثورة /أكرم الرعوي –
دشنت مؤسسة إنسان للتنمية أمس فعاليات البرنامج الصيفي للعام 2012م لمنتسبي المؤسسة من الأيتام البالغ عددهم خمسين يتيما .
ويتضمن البرنامج على مدى 42 يوما العديد من الأنشطة السلوكية والتربوية والمهاراتية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والثقافية واكتشاف المواهب.
وخلال التدشين ألقيت كلمتان من قبل نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبده علي ومدير فرع المؤسسة أمين منصور الحيدري أشارتا إلى أهمية إلحاق الأيتام المشمولين برعاية المؤسسة بمختلف الأنشطة التي تمكنهم من كسر حاجز العزلة وإدماجهم في المجتمع¡ وكذا اكتشاف المواهب والقدرات التي يتمتعون بها ورعايتهم وصقل مواهبهم.
من جهة أخرى نظمت المؤسسة لقاء صحفيا لمختلف الوسائل الإعلامية بالمحافظة استعرض فيه مدير فرع المؤسسة أمين منصور الحيدري مختلف أنشطة المؤسسة الموجهة لرعاية الأطفال الأيتام والمشردين تربويا وتعليميا وثقافيا واجتماعيا وصحيا ورياضيا ¡ وكذا الصعوبات التي تواجهها المؤسسة .
ودعا المشاركين في اللقاء إلى المساهمة الفعالة في توصيل الرسالة الإعلامية للمؤسسة وخلق شراكة مجتمعية مع مختلف منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية ورجال المال والأعمال لدعم الشرائح المجتمعية الذي جار عليها الزمن وبخاصة الأيتام والمشردين وأطفال الشوارع. من جهة أخرى اختتم بتعز أمس برنامج تدريبي حول بناء القدرات المؤسسية لجمعيات مستخدمي المياه الذي نظمه على مدى 24 يوما فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع بالوكالة الأمريكية للتنمية.
هدف المشروع إلى إكساب 200 مشارك ومشاركة يمثلون 40 جمعية من مستخدمي المياه في 11 من مديريات المحافظة بأسس ومفاهيم الإدارة العامة والمالية وكيفية تشغيل وصيانة معدات ضخ المياه إضافة الى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين في المجالات الصحية والبيئية.
وفي الاختتام أكد مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف بتعز المهندس سمير الشخصي أهمية تعزيز قدرات ومهارات أعضاء جمعيات مستخدمي المياه من أجل الحفاظ عليها وترشيد الاستخدام والحد من الاستنزاف الجائر.
من جانبه استعرض منسق البرنامج المهندس احمد البحيري مفردات البرنامج التدريبي وأهدافه ودوره في تمكين المتدربين من إدارة المشاريع إداريا وماليا وفنيا.

قد يعجبك ايضا