تدشين حملة بيطرية تشمل ست مديريات بمحافظة صعدة

صعدة/سبأ –
دشن رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة صعدة أحمد سالم القطابري أمس حملة مكافحة ذبابة الدودة الحلزونية ومعالجة الأمراض البكتيرية والطفيليات الداخلية والخارجية وتحصين الضان والماعز والمجترات الصغيرة من مرض الطاعون بمديريات مجز – الظاهر – رازح – قطابر – الصفراء – حيدان.
وتستهدف الحملة التي تستمر ثلاثين يوما وتنفذها الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة والري بالتعاون مع فرع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب الزراعة والري بالمحافظة¡ تستهدف ستين ألف رأس من الماشية.
وفي حفل تدشين الحملة التي يشارك فيها 22 طبيبا◌ٍ بيطريا◌ٍ ومساعدا◌ٍ بيطريا◌ٍ¡ أكد القطابري أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات التي تعنى برعاية الماشية وتساعد في الحفاظ على الثروة الحيوانية وضمان خلوها من الأمراض¡ مشددا◌ٍ على المشاركين في تنفيذ الحملة العمل بإخلاص وتفان◌ُ وصبر أثناء النزول الميداني إلى المديريات.
وثمن الجهود التي يبذلها مكتب الزراعة في تنفيذ الكثير من الأنشطة الزراعية والحيوانية¡ وكذا إسهامات فرع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمه وتمويله لهذه الحملة ولمختلف الأنشطة خاصة في مجال المساعدات الإنسانية للمتضررين من أبناء المحافظة.
من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبد الرقيب الفار إلى أن هذه الحملة تعد الثانية والتي تأتي ضمن قائمة من الأنشطة والفعاليات التي يعتزم المكتب تنفيذها خلال العام الحالي 2012م¡ مثمنا دعم وتشجيع السلطة المحلية في مختلف الأنشطة التي يقوم بتنفيذها المكتب.
حضر التدشين مدير إدارة الثروة الحيوانية بمكتب الزراعة بصعدة المهندس عبداللø◌ِه شريده.
على نفس الصعيد تفقد رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمحافظة صعدة أحمد سالم القطابري أنشطة المزرعة النموذجية للرمان بمكتب الزراعة و مشتل المقاش الذي يضم أربعة آلاف شجرة رمان مثمرة.
واستمع القطابري إلى شرح من مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبد الرقيب الفار عن الطرق التي تستخدم في ري واستخدام الأسمدة والمبيدات المختلفة لوقاية شجرة الرمان والحفاظ عليها من مختلف الأمراض¡ مشيرا إلى أنه تم إعلان مشروع تأهيل مشتل المقاش بتكلفة أربعين مليون ريال بتمويل وزارة الزراعة والري.
وقد أشاد القطابري بالجهود التي يبذلها المكتب¡ مؤكدا حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود وأنشطة مكتب الزراعة بما من شأنه الارتقاء بالعملية الزراعية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا