اليوم .. في ختام مبارياته بالتصفيات الآسيـويـة تحت 22 سنة


كاتماندو / محمد الهتاري –
لقاء الأمل يخوضه منتخبنا الوطني تحت 22 سنة اليوم الساعة الثانية عشرة والربع ظهرا◌ٍ بتوقيت صنعاء الثالثة عصرا◌ٍ بالتوقيت المحلي لمدينة كاتماندو أمام المنتخب البنجلاديش في ختام مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية لكرة القدم التي تضم منتخبات : ( اليمن – أوزباكستان – الأردن – بنجلاديش – النيبال ) .
لاعبونا يتمسكون ببصيص الأمل الذي سيسعون لتحقيقه أمام المنتخب البنجلاديشي. والهدف هو تسجيل ستة أهداف نظيفة مع الإنتظار بأن يقدم المنتخب الأردني هدية التأهل لمنتخبنا بفوزه – بأي نتيجة – على المنتخب الأوزباكستاني.
مدرب منتخبنا الأثيوبي أبراهام أمبراتو سيدفع بهجوم ثلاثي من بداية اللقاء مكون من اللاعبين صدام قاسم وياسر الجبر وسالم موزعي كحل وحيد لتحقيق غلة الأهداف المنشودة. والتي تعاهد اللاعبون في تمرين الأمس على بذل كل الطاقة المتوفرة لديهم لإحراز الفوز بالنتيجة المطلوبة.
اللقاء سهل كون المنتخب البنجلاديشي أضعف منتخبات المجموعة وخسر لقاءاته الثلاثة وتلقت شباكه تسعة أهداف, إلا أن الصعوبة تكمن في عدد الأهداف المطلوب من لاعبينا إحرازها في شباك الحارس البنجلاديشي سوبوجداف.
من جهة أخرى تظل مباراة الأردن وأوزباكستان هي الأهم, وبالإطلاع على مستوى المنتخبين في البطولة تظل حظوظ المنتخب الأردني في الفوز هي الغالبة بأفضلية هجومية كأقوى هجوم في البطولة بعشرة أهداف وبأفضلية دفاعية كأفضل دفاع في البطولة حيث تظل شباك حارسه مصطفى مسامح نظيفة وخالية من أي هدف.
قبل لقاء اليوم:
غيابات كثيرة تشهدها تشكيلة لقاء اليوم حيث يغيب كل من إبراهيم جهامه وعمار حمصان بحصولهما على بطاقتين صفراء, فيما يغيب ياسر الشيباني بداعي الإصابة ولم تتحدد بعد مشاركة عمار زيدان والذي أصيب في اللقاء أمام أوزباكستان.
إصابة كابتن المنتخب ياسر الشيباني تستدعي تدخلا◌ٍ جراحيا◌ٍ عاجلا◌ٍ بعد أن كشف عليه طبيب المنتخب الأردني .
لاعبو المنتخب الأردني هتفوا جميعا◌ٍ ( حيو اليماني ) أثناء إحتفالهم بالفندق بمناسبة تأهلهم إلى النهائيات الآسيوية كرسالة منهم بأنهم سيسعون للفوز في لقاء اليوم أمام أوزباكستان وهو ما يعني أن التأهل أصبح بأيدي لاعبينا.
المدير الفني للمنتخب الأردني إسلام ذيابات:
لاعبو اليمن يلعبون كرة حديثة .. ولن نتساهل في لقاء أوزباكستان
عبر المدير الفني للمنتخب الأردني إسلام ذيابات الأردني عن سعادته بتأهل منتخبه إلى النهائيات الآسيوية بعد تحقيقه للفوز الثالث على التوالي أمام المنتخب النيبالي بثلاثية نظيفة. وقال في تصريح خاص لرياضة ( الثورة):
أحمد الله على تأهل الأردن إلى النهائيات. لاعبونا قدموا أداء◌ٍ جيدا◌ٍ في مشوار البطولة واستحقوا خطف البطاقة الأولى في هذه المجموعة.
وعن حظوظ اليمن في خطف البطاقة الثانية عن هذه المجموعة قال:
المنتخب اليمني يلعب كرة حديثة وهو ما لاحظناه في لقاءاته الثلاثة. لديه عناصر جيدة وكان هو الأقرب للفوز في اللقاء الأخير أمام المنتخب الأوزبكي لو استغل لاعبوه الفرص التي أتيحت لهم. المنتخب اليمني ماتزال لديه الفرصة في التأهل إلى جوار المنتخب الأردني إلى النهائيات لو استغل لقاءه الأخير أمام المنتخب البنجلاديشي.
وفيما إذا كان سيخوض لقاء أوزباكستان بعناصره الأساسية أم بلاعبين بدلاء قال ذيابات:
بعد ضمان التأهل, الفوز هو ما نسعى إليه في لقائنا ضد المنتخب الأوزباكستاني, وتشكيلة المنتخب لن تتغير في هذا اللقاء كما أن رجوع كابتن المنتخب حمزة الدردور للعب بعد حصوله على بطاقة حمراء في لقاء اليمن وغيابه في اللقاءين الأخيرين سيعطي قوة مضاعفة للمنتخب الأردني. ولا ننسى أيضا◌ٍ أن تحقيق الفوز على أوزباكستان سيعطي الأفضلية للمنتخب العربي اليمني في التأهل إلى النهائيات بصحبة المنتخب الأردني, وهو ما نتمناه نحن أيضا◌ٍ.

قد يعجبك ايضا