تنسيق تربوي أمني لإنجاح الامتحانات واستيعاب الطلاب النازحين


الثورة/ عبدالواحد البحري/ عبدالملك الشرعبي
> يتوجه اليوم أكثر من نصف مليون طالب وطالبة لأداء امتحانات التاسع أساسي وغدا الثالث الثانوي موزعين على 4 آلاف و453 مركزا امتحانيا بمختلف محافظات الجمهورية.
وفي تصريح لـ«الثورة» أوضح الدكتور عبدالرزاق الأشول وزير التربية والتعليم أن الوزارة استكملت كافة الاجراءات والترتيبات الخاصة بامتحانات شهادتي المرحلتين الأساسية والثانوية في مختلف محافظات الجمهورية حيث تمت عملية توزيع أرقام الجلوس بطريقة مرتبة وسلسة في وقت مبكر هذا العام كما تم اختيار رؤساء المراكز الامتحانية وفق معايير وضوابط جديدة سوف تساعدنا كثيرا في تجاوز الكثير من الأخطاء والسلبيات التي كانت تقف حجر عثرة في طريق الامتحانات العامة حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين عملية الامتحانات بدءا بحماية فريق نقل الأسئلة وإيصالها إلى كل مديرية وكذا حماية المراكز الامتحانية.
وقال الأخ الوزير أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بلغ 212 ألفا و383 طالبا وطالبة موزعين على ألف و391 مركزا امتحانيا فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية 332 ألفا و368 طالبا وطالبة موزعين على 3 آلاف و62 مركزا امتحانيا بمختلف محافظات الجمهورية حيث حرصت الوزارة عند وضع الأسئلة على مراعاة الفوارق الفردية بحيث تراعي جميع المستويات كون الغرض من الامتحانات قياس مستوى الطالب وتحصيله العلمي وليس التعجيز كما يعتقد بعض التلاميذ.
ودعا الأخ الوزير أبناءه الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من الوقت في مراجعة واستذكار الدروس والاستعداد لخوض الامتحانات بثقة وجدارة والابتعاد عن الغش باعتباره من الظواهر السلبية التي تؤثر على مستقبل العملية التعليمية¡ كما دعا السلطة المحلية وجميع شرائح المجتمع للتفاعل الايجابي والعمل على إنجاح عملية الامتحانات وتهيئة المناخات والأجواء الملائمة للأبناء حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات في أجواء آمنة ومطمئنة.
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول في تصريح لـ(الثورة) انه تم تخصيص ثلاثة مراكز امتحانية للطلاب والطالبات النازحين من محافظة أبين في محافظة عدن وخصوصا لأبناء مديرية زنجبار.. مشرا الى انه بامكان الطلبة العائدين من النزوح الى قراهم أداء الامتحانات في مناطقهم حيث تم تجهيز المراكز الامتحانية في جعار ولودر والمديريات التي لم تتأثر بالأحداث.. لافتا الى أنه تم مراعاة الطلبة عند وضع أسئلة الامتحانات نتيجة الظروف التي شهدتها بلادنا خلال العام الماضي والتي ألقت بتداعياتها على العملية التعليمية كما تم حذف عدد من الدروس المقررة من المنهج الدراسي ..
ووجه وزير التربية والتعليم خمس رسائل الأولى للطلاب دعاهم فيها الى التركيز على المذاكرة والاهتمام بالتحصيل بعيدا عن القلق والتوتر النفسي فيما دعا في رسالته الثانية أولياء الأمور والأسر الى تهيئة الاجواء الملائمة لأبنائهم وابعادهم عن أية قضايا أو مشاكل خارجية تؤثر على مستوى تحصيلهم العلمي¡ كما أهاب الوزير الاشول في رسالته الثالثه القيام بواجبها في انجاح العملية الامتحانية ومنع أي تجاوزات أو اختلالات قد تصاحب عملية الامتحانات.. وأشاد بالرسالتين الرابعة والخامسة بجهود المشرفين على الامتحانات ورجال الأمن والأدوار التي يقومون بها في تأمين وانجاح الامتحانات .

قد يعجبك ايضا